الإعلانات التلقائية
الرئيسية العرب والعالم اخبار اليمن توزيع التمويل الخارجي في اليمن: المنظمات المستفيدة وجدولة صرف المعاشات – مستجدات...

توزيع التمويل الخارجي في اليمن: المنظمات المستفيدة وجدولة صرف المعاشات – مستجدات اقتصادية

0

أخبار – تطورات اقتصادية حديثة في اليمن اليوم، بالإضافة إلى دعم مالي من الخارج وصرف المعاشات.

  • منظمة اليونيسف تقول إنها تلقت مبلغ 25 مليون جنيه إسترليني من مكتب الخارجية والكومنولث والتنمية البريطاني للاستجابة متعددة القطاعات في اليمن – متابعات بقش.
  • برنامج الأغذية العالمي في اليمن يقول إنه تلقى دعماً جديداً بقيمة مليون دولار من الوكالة الصينية للتعاون الإنمائي الدولي (CIDCA) لتغطية احتياجات الأشخاص الأكثر معاناة من انعدام الأمن الغذائي.
  • صندوق النقد الدولي يقول إن الوضع الاقتصادي الهش في اليمن قد يتفاقم في العام 2024 بفعل التوترات الإقليمية، إذ يمكن أن تؤثر التوترات على النشاط الاقتصادي من خلال قنوات التجارة والقنوات المالية، إلى جانب تأثره من انخفاض الدعم الخارجي الذي يشمل المساعدات حسب اطلاع بقش على تقرير الصندوق، مطالباً حكومة عدن بالاستمرار في تسريع الإصلاحات في المالية العامة.
  • بنك البسيري يعلن عن صرف معاشات متقاعدي القطاع الحكومي (المدني) في كل من محافظات حضرموت و المهرة و شبوة ومأرب.

صنعاء

  • اجتماع بين بنك صنعاء المركزي وجمعية الصرافين يخلص إلى تمديد فترة قبول تجديد التراخيص حتى تاريخ 31 مايو 2024، وعدم قبول أي طلبات بعد هذا التاريخ، علماً بأنه سيتم قبول البطائق الضريبية والزكوية للصرافين لعام 2021 مع سند توريد للعام 2022.

عدن

  • نقابة المعلمين تقول إن العمال يعيشون وضعاً مأساوياً بسبب تدهور قيمة الريال وعدم تحريك الأجور والرواتب التي أصبحت تمثل أقل من 20% من قيمتها قبل الحرب، وسط ارتفاع أسعار السلع والخدمات، مطالبةً بصرف جميع الرواتب الموقوفة وبما يوازي قيمتها بالعملات الصعبة، ورفع رواتب جميع المتقاعدين بحد أدنى لما يقل عما يعادل 100 دولار، وإطلاق التسويات الوظيفية والعلاوات السنوية بفوارقها منذ عام 2014 – متابعات بقش.
  • مدينة عدن تشهد احتجاجات مستمرة بسبب أزمة انقطاع التيار الكهربائي، وذلك في عدد من المناطق، مع قطع الطرق وإحراق الإطارات التالفة تعبيراً عن رفض استمرار معاناة تدهور الخدمات الأساسية – عدن الغد.
  • إدارة بريد عدن تعلن عن استمرارها في دفع معاشات المتقاعدين المدنيين للفترة (من يناير حتى أبريل 2024)، وكذا معاشات التقاعد العسكري حتى شهر مارس 2024.
  • صرف راتب شهر أبريل 2024 لموظفي مكتب التخطيط عبر بنك عدن.

لا يوجد تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيكإلغاء الرد

Exit mobile version