تقدير الشيخ العجيلي والمنصب السقا من قبل قيادة مؤتمر حضرموت الجامع في غيل بن يمين
في إطار برنامجها الميداني الهادف إلى تعزيز نقاط التواصل وتقدير الأدوار السامية للشخصيات الاعتبارية، تابعت الهيئة التنفيذية لمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية غيل بن يمين، مساء أمس، زياراتها الاجتماعية لعدد من الرموز ووجهاء المديرية، تقديرًا لجهودهم البارزة في دعم السلم والاستقرار الاجتماعي وإصلاح ذات البين.
حيث قامت القيادة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في المديرية، ممثلة برئيس الهيئة الأستاذ أحمد محمد السقاف، وبمشاركة النائب الأول لرئيس الهيئة الدكتور دويل أحمد القرزي، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، بزيارة الشخصية الاجتماعية المعروفة، الشيخ صالح أحمد العجيلي.
وقد جاءت هذه الزيارة لتكون تعبيرًا عن الشكر والتقدير للجهود الخدمية والخيرية التي قام بها الشيخ العجيلي في عدة مجالات، وإسهاماته المستمرة في تلبية احتياجات المعوزين، وإصلاح ذات البين، باعتباره أحد الشخصيات التي تحظى بمكانة عالية واحترام كبير بين أبناء المديرية.
وفي ذات الإطار، قام رئيس الهيئة التنفيذية والنائب الأول، برفقة عدد من أعضاء الهيئة في المديرية، بزيارة أحد المراجع الاجتماعية والدينية، والذي تمثل في شخصية السيد عبدالله عمر السقاف (منصب آل السقاف وسادة غيل بن يمين وضواحيها).
وقدّمت قيادة الهيئة للمنصب السقاف “درع الوفاء” تقديرًا لدوره المواطنوني والقبلي، وحكمته في حل العديد من القضايا المعقدة في المواطنون، وتعزيز قيم التصالح والتسامح.
من جانبه، نقل المنصب السيد عبدالله عمر السقاف لأعضاء مكتب الهيئة التنفيذية خالص تهانيه وتحياته للشيخ عمرو بن حبريش العليي، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، معبرًا عن مباركته للجهود التي تبذلها الأطر التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع في سبيل تحقيق وحدة الصف الحضرمي وتعزيز تماسك نسيجه الاجتماعي.
وتأتي هذه الزيارات الميدانية لتؤكد اهتمام مؤتمر حضرموت الجامع في تعزيز الروابط المواطنونية، والاعتراف بدور الرموز القبلية والدينية التي تعد صمام أمان لاستقرار حضرموت وحفظ سكينتها السنةة.
اخبار وردت الآن: قيادة مؤتمر حضرموت الجامع بغيل بن يمين تكرّم الشيخ العجيلي والمنصب السقا
في حدث يعكس روح التعاون والتقدير للمكانة الاجتماعية والقيادية في محافظة حضرموت، قامت قيادة مؤتمر حضرموت الجامع في مديرية غيل بن يمين بتكريم كل من الشيخ العجيلي والمنصب السقا. يأتي هذا التكريم في إطار جهود المؤتمر لتعزيز العمل المواطنوني وتقدير الشخصيات البارزة التي قدمت إسهامات قيمة في خدمة المنطقة.
تفاصيل التكريم
أقيمت فعالية التكريم بحضور العديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والناشطين المدنيين، حيث بدأت الفعالية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع بغيل بن يمين، الذي أشاد بدور الشيخ العجيلي والمنصب السقا في خدمة المواطنونات المحلية والدور الذي لعبوه في تعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة.
الشيخ العجيلي
الشيخ العجيلي، المعروف بجهوده في إصلاح ذات البين وتعزيز الاستقرار المواطنوني، قدّم خلال السنوات الماضية العديد من المبادرات التي ساهمت في تحسين العلاقات بين القبائل وتعزيز السلام في حضرموت. وقد أثنى الحضور على قيادته الحكيمة وقدرته على حل النزاعات بأسلوب سلمي.
المنصب السقا
أما المنصب السقا، فقد عُرف بإسهاماته الكبيرة في التنمية الماليةية والاجتماعية في مديريته. كان له دور بارز في دعم الفئة الناشئة وتنمية مهاراتهم من خلال إطلاق مشاريع صغيرة ومتوسطة، مما أسهم في تحسين مستوى المعيشة للعديد من الأسر. واعتبر الحضور أن تكريمه هو تكريم لكل السنةلين في مجال التنمية المستدامة.
أهمية المبادرات الاجتماعية
تعتبر مثل هذه المبادرات من الأمور الضرورية في بناء مجتمع متماسك قادر على مواجهة التحديات. فتكريم الشخصيات المواطنونية يؤكد على أهمية العمل الجماعي والقيادة الحقيقية التي تهدف إلى تحقيق السلام والتنمية.
ختام الفعالية
اختتم الحفل بتوزيع الدروع المخصصة للتكريم، مؤكدين جميعاً على ضرورة مواصلة العمل لما فيه خير المحافظة ورفعة مكانة أبنائها. ونوّه الجميع على التزامهم بالعمل معًا لتحقيق الأهداف المشتركة ودعم المبادرات التي تنعكس إيجاباً على حياة المواطنين.
بهذه الخطوات، تظهر حضرموت نموذجاً يُحتذى به في تقدير الشخصيات الفاعلة ودعم الجهود المواطنونية التي تسعى لتنمية المنطقة.