قال متحدث باسم الحوثيين إن ضربات الحوثيين على قاعدة باليمن أسفرت عن مقتل 30 شخصا على الأقل

سي إن إن) قال متحدث باسم القوات الجنوبية ومصادر طبية إن 30 جنديا على الأقل قتلوا وأصيب 60 آخرون ، الأحد ، في قصف للحوثيين على قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف بقيادة السعودية في جنوب غرب اليمن.

وقال المتحدث باسم القوات الجنوبية اليمنية محمد النقيب إن الحوثيين نفذوا عدة هجمات بطائرات مسيرة مسلحة وصواريخ باليستية على قاعدة العند العسكرية.
وقال النقيب إن ما بين 30 إلى 40 جنديًا قتلوا وأصيب 60 على الأقل ، مضيفًا أن عدد القتلى قد يستمر في الارتفاع مع استمرار رجال الإنقاذ في إخلاء المكان.
القوات الجنوبية جزء من التحالف الذي تقوده السعودية.
وقال مصدران طبيان إن عدة جثث وصلت إلى المستشفى الرئيسي بمحافظة لحج مع 16 مصابا آخرين. ولم يتضح ما إذا كان من بين القتلى مدنيون.
وقال سكان إن دوي عدة دوي انفجارات سُمع في منطقة العند التي تقع على بعد نحو 70 كيلومترا شمالي مدينة عدن الساحلية الجنوبية.
قال العديد من السكان الآخرين من مدينة تعز المتنازع عليها إنهم سمعوا إطلاق صواريخ باليستية من منصات إطلاق متمركزة في الضواحي الشرقية للمدينة التي يسيطر عليها الحوثيون.
بدأت الحرب عام 2014 عندما اجتاح الحوثيون صنعاء وأطاحوا بحكومة عبد ربه منصور هادي. وتدخل تحالف بقيادة السعودية والإمارات في مارس / آذار 2015 لإعادة هادي إلى السلطة ، لكن الصراع الذي أعقب ذلك ، والذي وصل إلى طريق مسدود الآن ، أودى بحياة عشرات الآلاف وتسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وجاءت الهجمات في وقت تعثرت فيه محادثات السلام بين التحالف الذي تقوده السعودية والحوثيين وبدعم من الأمم المتحدة والولايات المتحدة بعد أن فشل الجانبان في التوصل إلى اتفاق تسوية.
وتركز المحادثات على خطوات لرفع الحصار عن الموانئ التي يسيطر عليها الحوثيون ومطار صنعاء مقابل تعهد من الجماعة المتحالفة مع إيران بإجراء محادثات هدنة.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك