نشر شهود عيان لحظات انطلاق صاروخ من الاراضي اليمنية باتجاه سفينة في البحر الاحمر اطلق من مناطق سيطرة جماعة الحوثي والبحرية اليمنية:

حيث نشر احد المواطنين من ابناء المخاء قائلا: لحظة استهداف صاروخ القوات المسلحة اليمنية لسفينة قيل أنها مرتبطة بإسرائيل وشوهد الصاروخ في البحر الأحمر بالقرب من المخا بمحافظة تعز مساء اليوم وتصاعد الضوء في البحر.

– هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا تقريرا عن حادث على بعد 50 ميلا بحريا من الحديدة في اليمن‬⁩.

جنود في خفر السواحل اليمني التابع لحكومة الشرعية اليمنية في عدن والمتواجدين قرب المناطق التي تسيطر عليها جماعة الحوثي يؤكدون قبل ساعة من الان أنه واثناء تواجدهم في جزيرة حنيش اليمنية أن السفن التي تعرضت للهجوم في البحر الأحمر وشاهدوها كانت 2 سفن تجارية الأولى تعرضت للقصف بالصواريخ غرب جزيرة زقر والثانية تعرضت للهجوم بالطائرات المسيرة غرب المخاء فيما لم يتم التأكد حتى الان من قيام طيران تابع لما يسمى بتحالف الإزدهار بالرد على مواقع البحرية اليمنية.

الرواية الغربية لما جرى اليوم قبل ساعات قليلة في البحر الاحمر قبالة اليمن:

تقرير من القاهرة (رويترز) – تلقت منظمة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO) وشركة الأمن البحري البريطانية أمبري يوم الثلاثاء تقارير عن حوادث في البحر الأحمر بالقرب من اليمن.

وقالت UKMTO في مذكرة استشارية إنها تلقت تقريرًا عن حادث وقع على بعد حوالي 50 ميلًا بحريًا (93 كم) غرب الحديدة اليمنية، وتحقق فيه السلطات.

تلقت أمبري تقارير عن نشاط مشبوه من سفينتين تجاريتين جنوب غرب المخا في اليمن، على الرغم من عدم الإبلاغ عن أي أضرار.

وقالت أمبري في مذكرة استشارية إن ناقلة إما شاهدت قنابل مضيئة أو مسارات صواريخ، بينما رصدت ناقلة بضائع ثلاث سفن صغيرة على بعد ميل واحد تقريبًا في اتجاه ميناءها.

وأضاف أمبري أن ناقلة البضائع السائبة أبلغت عن إطلاق صاروخين من اتجاه الزوارق ومركبة جوية بدون طيار تحلق أمام السفينة.

وأضافت: “تقييم أمبري أن هذا الحدث كان منفصلاً عن الحدث الذي تم الإبلاغ عنه غرب الحديدة في نفس الوقت تقريبًا”.

وأطلق المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران، والذين يسيطرون على جزء كبير من اليمن، موجة تلو الأخرى من الطائرات بدون طيار والصواريخ المتفجرة على السفن التجارية منذ 19 نوفمبر، فيما يقولون إنه احتجاج على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

قال مصدر عسكري يمني لقناة الجزيرة، الثلاثاء، إن جماعة أنصار الله الحوثية، استهدفت سفينة في البحر الأحمر.

لقد تسببت حملة الحوثيين في تعطيل الشحن الدولي بشكل غير عادي، مما دفع بعض الشركات إلى تعليق عمليات العبور عبر البحر الأحمر والقيام بدلاً من ذلك برحلة أطول وأكثر تكلفة حول أفريقيا.

(تغطية صحفية إيناس العشري وآدم مكاري – إعداد محمد للنشرة العربية) تحرير سونالي بول

المصدر: وسائل اعلام مواقع التواصل الاجتماعي + روتيرز

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك