برنامج الأغذية العالمي يصدر تقرير اليمن رقم 06 لعام 2020 يتطلب 623 مليون دولار لمواصلة عملياته

0
26

تقرير برنامج الأغذية العالمي في اليمن رقم 06 ، يونيو 2020

يسلط الضوء

• استهدف برنامج الأغذية العالمي 8.8 مليون يمني بمساعدة غذائية عامة بموجب توزيعات مايو.

تم الإبلاغ عن 1،162 حالة مؤكدة من COVID-19 في يونيو.

• يتطلب برنامج الأغذية العالمي 623 مليون دولار أمريكي لمواصلة عملياته دون عوائق خلال الأشهر الستة المقبلة (أغسطس 2020 – يناير 2021).

بالأرقام

24.3 مليون شخص بحاجة للمساعدة الإنسانية *

3.6 مليون نازح داخلياً

20.1 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي

* وفقًا لتمديد خطة الاستجابة الإنسانية (HRP) من يونيو إلى ديسمبر

تحديث الموقف (بما في ذلك الأمن)

• في حين أن التوزيعات في إطار دورة يونيو مستمرة ، فقد اختتمت دورة توزيع مايو في يونيو. وصل برنامج الأغذية العالمي إلى 8.1 مليون شخص بالمساعدة الغذائية العامة. من بينهم ، تم مساعدة 5.9 مليون شخص بحصص غذائية عينية ، و 1.6 مليون شخص بقسائم غذائية ، وحوالي 590.000 شخص بمساعدة نقدية.

• في يونيو ، تجاوز عدد الحالات المؤكدة لـ COVID-19 الرقم ألف. حتى 30 يونيو / حزيران ، أبلغت منظمة الصحة العالمية عن 1،162 حالة مؤكدة و 313 حالة وفاة ، وبلغ معدل الوفيات (CFR) 26 بالمائة.

من المرجح أن يتم الإبلاغ عن الحالات المبلغ عنها بشكل أقل ، بالنظر إلى معدلات الاختبار المنخفضة.

• بدأت علامات أزمة الوقود الحادة في المناطق الخاضعة للسلطات التي تتخذ من صنعاء مقراً لها في النصف الأول من شهر يونيو ، حيث يستمر احتجاز عدد من سفن الوقود في منطقة سيطرة التحالف بقيادة السعودية. لم يبلّغ عن تأثير كبير على عمليات البرنامج خلال شهر يونيو / حزيران ؛ ومع ذلك ، حدثت تأخيرات على مستوى المقاطعة حيث يتم استخدام شاحنات أصغر لتوصيل الغذاء إلى مواقع التوزيع ولا يتوفر الوقود دائمًا. حتى 4 يوليو وصلت ثلاث ناقلات نفط تجارية إلى ميناء الحديدة.

• في 20 يونيو ، نجحت إدارة الأمم المتحدة للنقل الجوي للمساعدة الإنسانية (UNAS) في تشغيل أول رحلة تربط بين العاملين في المجال الإنساني من عمان إلى صنعاء منذ إغلاق مطار الملكة علياء الدولي في 17 مارس نتيجة COVID-19. وقد تم تسيير تسع رحلات تربط صنعاء وعدن وسيون مع عمان وأديس أبابا في يونيو / حزيران.

كجزء من الاستجابة الإنسانية الجماعية لـ COVID-19 في اليمن ، قام برنامج الخدمات الثنائية لبرنامج الأغذية العالمي (BSP) في يونيو بتنسيق 17 رحلة شحن من دبي وصلالة وجيبوتي ، ونقل أكثر من 1500 متر مكعب من البضائع الأساسية إلى اليمن من أجل COVID- 19 استجابة. بالإضافة إلى ذلك ، قامت شركة BSP بشحن 249 حاوية (9.544 متر مكعب) من البضائع إلى ميناء الحديدة من جدة ، بما في ذلك استجابة COVID-19.

• في 2 حزيران / يونيو ، المؤتمر اليمني 2020 – عُقد حدث إعلان التبرعات للأزمة الإنسانية في اليمن بدعوة من المملكة العربية السعودية ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA). وبلغت التعهدات 1.35 مليار دولار أمريكي. يحتاج الشركاء في المجال الإنساني إلى 2.4 مليار دولار أمريكي لتغطية الأنشطة الأساسية حتى ديسمبر ، في حين يبلغ إجمالي احتياجات التمويل المتوقعة لمساعدات الأمن الغذائي حوالي مليار دولار أمريكي لبقية عام 2020

06-2020-wfp-yemen-external-situation-report-june.pdf

المصدر: reliefweb

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك