إعلان

إيلون ماسك المثير للجدل دائما وأبدا، وذلك عبر تغريداته المثيرة والتي تجاوزت في تلك المرة حدود العملات الرقمية والأسهم لتقفز إلى الحرب الروسية الدائرة في أوكرانيا.

وفي مفاجأة من العيار الثقيل، طلب إيلون ماسك من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يواجهه في قتال رجل لرجل على أن تكون أوكرانيا هي الجائزة.

إعلان

وبدأ مؤسس تسلا حربه عبر تويتر على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر تغريدة كتبها ماسك باللغة الروسية قال خلالها:

“أنا هنا أتحدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقتال واحد.. الرهان هي أوكرانيا.. هل توافق على هذا القتال؟”

وجاء رد المتحدث العسكري سريعا على مؤسس تسلا، (NASDAQ:TSLA) والذي لم يخلو من التهكم والسخرية من تغريدة ماسك اقتباس من قصيدة أ.س.بوشكين “حكاية البابا وعامله بالدا”.

وقال المتحدث العسكري الروسي في تغريدة:” أنت أيها الشيطان الصغير ما زلت صغيراً، أن ضعيف كي تنافسني؛ سيكون ذلك مضيعة للوقت. تجاوز أخي أولا”.

وقال إيلون ماسك موجهًا كلامه إلى بوتين بعد الرد الروسي على طلب النزال:” حسنًا.. يمكنك الحصول على أجر إضافي بنسبة 10٪ لكل عرض مالي”.

وعاد إيلون ماسك للتغريدة مرة أخرى ردا على المتحدث الروسي: ” أرى أنك مفاوض صعب. وفي إشارة إلى أن بوتين يخشى مواجهة ماسك قال إيلون في تغريدة” يمكنك احضار الدببة معك لمواجهتي”

ورد المتحدث العسكري باسم وزارة الدفاع الروسية على تغريدة إيلون ماسك متهكما: ” إيلون انزل من المرحاض ثم تحدث”.

دعم أوكرانيا
بعد أيام من وعده بإنترنت مجاني، أرسل إيلون ماسك معدات لأوكرانيا لتوفير الإنترنت عبر ستارلينك.

ووصلت شحنة من محطات توفير خدمة الإنترنت عبر أقمار ستارلينك الاصطناعية التابعة لإيلون ماسك إلى أوكرانيا، وفقا لوزير أوكراني طلب من الملياردير المساعدة في مواجهة الغزو الروسي.

استجاب لطلب مساعدة من مسؤول أوكراني من خلال تفعيل خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” في أوكرانيا، وإرسال معدات إلى هناك للمساعدة في توفير خدمة الإنترنت إلى المناطق التي تعرضت لهجمات عسكرية روسية.
Investing

المصدر: سوشال + تويتر

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك