اهم اسباب انهيار العملة و الذهب في عدن والهدوء في صنعاء 1 ريال = 770$

0
48

اهم اسباب الانهيار في عدن والهدوء في صنعاء… تحليل السوق..

1/اهم سبب لانهيار السوق في عدن هو الاموال المنهوبة من قبل اطراف الصراع وتصرف خارج نطاق البنك والسياسة المالية لما يسمى بالحكومة ان صح التعبير..

2/قلة ثقة بنك عدن في مطبوعاتة الاخيرة من الورقة النقدية ومصادر بان البنك هو الذي وافق على طباعة ورقة نقدية فئة 200وهو الان الرافض في التعامل بها.

3/الصراعات الملشاوية بعدن افقدت التاجر والمستثمر وحتى المواطن في العملة الوطنية ودفعت بالجميع لشراء العملة الاجنبية سيسهم في الانهيار اكثر..

4/لا حكومة بعدن ولا دولة ولاخدمات ولا ثقة تبنى في اي جميل افقد الوضع الاستثماري الطموح لضبابة المشهد وعشوائية الادارة وتمادي ضعفاء النفوس في الارتزاق.

5/تهريب المشتقات النفطية من مناطق حكومة عدن الى مناطق حكومة صنعاء ساهم في تقليل السيولة النقدية في صنعاء من العملة المحلية اوجد استقرار للسوق في ظل منع وحزم في عدم التعامل بالعملة المطبوعة الجديدة..

6/هنا دولة وهنا حكومة وهنا قرارت تبني وثقة تعزز فقط في صنعاء بنك مركزي يتموضع في السوق اكثر وحركة رقابة على الشبكات الحوالات وشركات الصرافة عزز اكثر من استقرار وهدوء الاسعار في حكومة صنعاء…

تحية اجلال واكبار لكل من جعل الوطن نصب عينية بعيدا عن الاطماع الشخصية ودفاعا على قوت المواطن في عموم الوطن الذي تكبد الكثير في ظل صمت عالمي وحصار مفروض من قبل الاعرابالجدد..

..تحليل.. السوق سيستمر في الاتجاه العكسي بنفس النمط انهيار بعدن وهدوء بصنعاء مالم يحدث حدث سياسي كتسمية حكومة ووضع برامج او تراجع النهابين بتوريد المبالغ او صرف عهد المانحين لحكومة عدن..

المصدر: السوق المالية – اليمن

شاب يمني مستقل ينتمي لليمن خاصة والوطن العربي عامة ويسعى لتقريب وجهات النظر بين المثقفين اليمنيين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية، هدفه من شبكة شاشوف نقل الاخبار والمعلومات الى العالم عبر عدة وسائط على الانترنت وجعل شاشوف منصة تستوعب ابرز الكتاب والصحفيين وصناع المحتوى في كل المدن اليمنية إن شاء الله لنشر أخبارا غير متحيزة ودقيقة وتغطية أهم الأحداث بمعلومات مبنية على الخبرة و التحليل المعمق. وتضع شاشوف اهتمامات وحاجات المتابعين وجودة المحتوى في بؤرة اهتماماتها. https://www.facebook.com/shashoff

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك