عاجل قناة الجزيرة تؤكد | التايمز البريطانية: رئيس الوزراء البريطاني وافق على شن ضربات جوية بريطانية ضد مواقع الحوثيين العسكرية.

سوناك يأذن بشن غارات جوية بريطانية ضد اليمن في البحر الأحمر من المرجح أن تنضم طائرات سلاح الجو الملكي البريطاني إلى الولايات المتحدة وحلفائها في العمل ضد جماعة انصار الله والجيش اليمني بسبب مايجري في البحر البحر وغزه.

سمح ريشي سوناك بشن ضربات جوية بريطانية ضد المواقع العسكرية للحوثيين والجيش في اليمن لصد هجمات تنفذها البحرية اليمنية على السفن في البحر الأحمر.

ومن المتوقع أن تنضم المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة وحلفاء آخرين في تنفيذ المهمة في وقت قريب. لقد أدت هجمات الحوثيين والجيش اليمني إلى تعطيل التجارة الدولية بشكل خطير كما جاء في التصريحات البريطانية وأنها اثرت على الطريق الرئيسي بين أوروبا وآسيا فيما يؤكد الحوثيون والجيش اليمني انها تستهدف السفن المتجهة الى الكيان الاسرائيلي.

ودعا رئيس الوزراء إلى اجتماع طارئ لمجلس الوزراء في الساعة 7.45 مساءً لإطلاع الوزراء على المشاركة العسكرية البريطانية.

وجاء ذلك بعد اجتماع سابق للجنة الطوارئ كوبرا الحكومية ومجلس الأمن القومي لمناقشة الأزمة. وتم إطلاع السير كير ستارمر، زعيم حزب العمال، والسير ليندسي هويل، رئيس مجلس العموم، على التدخل العسكري.

ومع ذلك، فإن سوناك لن يستدعي البرلمان يوم الجمعة، مما يعني.. تفاصيل تتبع.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك