كما ورد نصاً من قناة الميادين نقلناه بالنص كم هو ويتبع التفاصيل في مقال آخر: بعد أيام من المفاوضات في الرياض.. الوفد اليمني يعود إلى صنعاء للتشاور

وصل الوفد الوطني المفاوض ويرافقه الوسيط العماني إلى العاصمة صنعاء للتشاور مع قيادة المجلس السياسي الأعلى بعد 5 أيام من مفاوضات عقدها مع الجانب السعودي في الرياض.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشاط في وقت سابق، إنّه “استجابةً لوساطة سلطنة عمان، سيتوجه الوفد الوطني برفقة الوفد العماني إلى الرياض لاستكمال المشاورات مع الجانب السعودي”.

وأضاف أنّ الوفد الوطني سيستكمل في الرياض المشاورات التي تمّت في صنعاء ومسقط وكان آخرها في شهر رمضان المبارك.

وفي وقتٍ سابق، شدّد وزير الإعلام في حكومة صنعاء، ضيف الله الشامي، للميادين، على أنّ “معطيات زيارة ابن سلمان إلى مسقط تشير إلى أنه هو من طلب منها المبادرة بشأن زيارة وفد صنعاء إلى الرياض”، مضيفاً أنّ “السعودية تحاول أن تقدم نفسها وسيطاً في حرب اليمن وهذا لن ينجح لأنها طرف في العدوان”.

وقال الشامي إنّه “لا يمكن القفز فوق القضايا الإنسانية في مفاوضات الرياض والذهاب إلى السياسية أولاً”، مشيراً إلى أنّ “قضية إيقاف الحرب على اليمن هي في أيدي السعودية”.

وسبق أن أكّد رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، أنّ جولة التفاوض التي دعت إليها السعودية تأتي في إطار النقاشات التي قام بها الوفد الوطني مع الوفد السعودي.

وشدّد عبد السلام على أنّ وفد صنعاء المفاوض يعمل من أجل الحصول على حقوق الشعب اليمني العادلة، وإنهاء حالة عدم الاستقرار.

المصدر: الميادين + وسائل اعلام مواقع التواصل الاجتماعي

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك