المتحدث العسكري الاسرائيلي يجيب على سؤال كيف سترد إسرائيل على اليمن (فيديو)

0
130
المتحدث العسكري الاسرائيلي يجيب على سؤال كيف سترد إسرائيل على اليمن (فيديو)

سأل احد الصحفيين المتحدث العسكري الاسرائيلي قائلا: بخصوص الحوثيين، كيف ان دولة ذات سيادة تطلق علينا الصواريخ ولا نرد؟

‏فقال: اليمن دوله مقسمة، فهناك يمن على صله بدول معتدلة مثل السعودية والإمارات، وبناء عليه فنحن نتابع الامور مع أمريكا ومع الدول العربية المعتدلة وهي كانت في حالة حرب طويله معهم ونحن بعلاقات جيده جدا معها وتربطنا بها اتفاقية ابرهام، وهناك ايضا أمريكا ونحن على تنسيق معهم لإرساء السلام في الشرق الأوسط بعكس الحوثيين الذين يحاولون تحدينا واستفزازنا.

تعقيب القيادي الحوثي محمد البخيتي:

‏خلاصة كلامة: نحن ننسق مع دول العدوان الرباعي وادواتهم داخل اليمن الذين يخوضون الحرب لصالحنا للقيام بمهمة الرد بدلا عنا.

ماهي اتفاقية ابراهام أو ابراهيم:

اتفاقية إبراهيم هي اتفاقية سلام تم التوصل إليها بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في أغسطس 2020. وتعتبر هذه الاتفاقية جزءًا من عملية تطبيع العلاقات بين إسرائيل وعدد من الدول العربية. تم تسمية الاتفاقية بهذا الاسم تيمنًا بابراهيم، وهو اسم إبراهيم بن عبد العزيز آل سعود الذي قام بوساطة الاتفاق بين الجانبين.

صورة لحظة توقيع اتفاقية ابراهام بين الامارات والبحرين واسرائيل

الاتفاقية تتضمن عدة جوانب، بما في ذلك إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين، وتوقيع اتفاقات في مجالات التجارة والاقتصاد والثقافة والسياحة والتكنولوجيا والطيران والأمن. كما تتضمن الاتفاقية التزامًا بوقف التوسع الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة لتسهيل حل الدولتين وتعزيز الاستقرار في المنطقة.

اتفاقية إبراهيم أثارت جدلاً واسعًا وتراوحت ردود الفعل بين الدعم والانتقاد. وتعتبر تطبيع العلاقات مع إسرائيل قضية حساسة في العالم العربي، وقد أعربت بعض الدول العربية الأخرى عن رفضها للتطبيع وأكدت التزامها بدعم القضية الفلسطينية.

محتوى مشابه يعزز الخبر: تزايد هجمات القرصنة السيبرانية على مؤسسات مصرية: هل ترتبط بتصاعد التوترات في حرب غزة؟

نقص بنوك الدم في غزة يعرض حياة آلاف المصابين للخطر

المصدر: x + وثائق رسمية من اتفاقية ابرهام + ويكيبيديا

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك