إعلان

الفيلة دائما تدهشك بذكائها وطريقة تفاعلها مع البشر ‼️

الفيل واحد من أذكى المخلوقات على قيد الحياة بل أضخم وأقوى حيوان بري ، في هذا المقطع فيل في أحد حدائق الحيوان الصينية ، سقط حذاء طفل داخل منطقته وفي مشهد لطيف للغاية أعاد له حذائه من جديد

إعلان

من المعروف أن الأفيال تستخدم الأدوات بطريقة رائعة وذكية مثل استخدام الفروع لإبعاد الحشرات عنها أو حك أجساده بتلم الفروع بل و يظهرون مستوى عالٍ من الإبداع والتفكير في حل المشكلات والالغاز

حتى الحالة الاجتماعية للفيلة وطريقة التواصل نفسها التي تتم من خلال مجموعة متنوعة من الاصوات مختلفة التردد، ولغة الجسد، والموجات فوق الصوتية ، تلك الموجات عبارة عن صوت منخفض التردد ينتقل لمسافات طويلة. لدرجة إنه يمكن لهم التواصل مع بعضهم البعض على مدى عدة كيلومترات .

تعيش الأفيال في هياكل اجتماعية معقدة بقيادة الأم الحاكمة أو الأم المؤسسة عادةً ما تكون هي الأنثى الأكبر سناً والأكثر خبرة في المجموعة التي يكون بينها روابط عاطفية قوية بين أفراد الأسرة من صغيرها لكبيرها.

معروف عنهم ذاكرتهم الاستثنائية لدرجة يمكنهم أن يتذكروا ويتعرفوا على الأفيال والبشر لسنوات عديدة وهذه الذاكرة القوية ضرورية لروابطهم الاجتماعية وبقائهم في البرية.

ولديهم أكبر دماغ من أي حيوان بري أخر ويظهرون مهارات حل المشكلات والوعي الذاتي والقدرة على استخدام العديد من الاشياء .

من الاشياء اللطيفة أن أنثى الفيل لا تهتم فقط بصغيرها بل بأخيها الصغير و إبن أختها وجميع الفيلة الصغيرة في القطيع يتم الاهتمام بهم من الاناث القطيع كله أقارب من الدرجة الاولى والثانية ، ولن تجد ذكور بالغة بينهم لأنها ترحل عند بلوغ ال7 سنوات.

في معركة 1 ضد 11 راهن دائما على الفيل

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك