إعلان

حث بايدن على إلغاء تصنيف الحوثيين في اليمن بالإرهاب

جنيف – تحث وكالات الإغاثة إدارة بايدن القادمة على إلغاء تصنيف حركة الحوثي المتمردة في اليمن على الفور كمنظمة إرهابية أجنبية لتجنب وقوع كارثة إنسانية.

إعلان

 

وصف الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين ، يان إيغلاند ، تصنيف إدارة ترامب في اللحظة الأخيرة للإرهاب للحوثيين ، والمعروف رسميًا باسم أنصار الله ، بأنه خطوة طائشة ومدمرة.

 

قال إيجلاند: “في الوقت الذي كنا نحاول فيه بشكل يائس توسيع نطاق عملنا الإنساني لتجنب مجاعة ذات أبعاد ملحمية توراتية ، كانت أسوأ مجاعة محتملة في جيلنا … خربت إدارة ترامب في ساعتها الأخيرة توسيع نطاق عملنا”.

 

يسيطر الحوثيون على 70٪ من البلاد وهم الحكام الفعليون لليمن. وهم يسيطرون على ميناء الحديدة الرئيسي الذي يستورد 80٪ من المواد الغذائية والوقود والأدوية والسلع الأخرى التي تدخل البلاد.

وقال إيجلاند إن تصنيف الجماعة على أنها إرهابية سيمنع وصول المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة إلى ملايين اليمنيين المحتاجين بشدة. وقال إن العاملين في المجال الإنساني ، الذين يقدمون الدعم المادي ، سيتم تصنيفهم كمجرمين وقد ينتهي بهم الأمر في السجن. وحذر من أن استمرار العقوبات سيكون له عواقب وخيمة.

انصار الحوثيين في صنعاء يرددون شعارات جوار السفاره الامريكية و على اليسار الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن

“إنه المكان الوحيد على الأرض الذي تتعرض فيه حياة الملايين من الأطفال للخطر بسبب هذا … هناك سبعون ألف شخص في المجاعة الآن. الصور المروعة لأطفال الهياكل العظمية يتم تداولها … الأرقام 16 مليون على وشك المجاعة ، وهي خطوة واحدة قبل المجاعة ، رقم حقيقي للغاية ، “قال.

قال إيجلاند إن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن يجب أن يجعل اليمن أولوية قصوى ، ويجب أن يعكس العقوبات الكارثية التي تهدد الحياة في اليوم الأول.  

وقال إن هذا الإجراء يجب أن يتم قبل عودة الولايات المتحدة إلى اتفاقية باريس لتغير المناخ ومنظمة الصحة العالمية. وقال إن حياة الملايين من الناس معرضة للخطر.

المصدر: voanews

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك