مشاركة حول بيان وزارة الخارجية السعودية حول المفاوضات الرياض وصنعاء. يظهر البيان أن الوزارة ترحب بالنتائج الإيجابية للنقاشات التي جرت بين فريق التواصل والتنسيق السعودي ووفد صنعاء في الرياض. وقد عقدت هذه النقاشات بهدف وضع خارطة طريق لدعم مسار السلام في اليمن.

وزارة الخارجية تشيد باللقاءات التي أجراها الفريق السعودي في وقت سابق مع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، وكذلك في صنعاء. في هذه اللقاءات تم التوصل إلى العديد من الأفكار والخيارات لتطوير خارطة طريق تتوافق عليها جميع الأطراف اليمنية.

وتعرب الوزارة عن تقديرها لمضمون اللقاء بين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع ووفد صنعاء أثناء زيارتهم للمملكة. وفي هذا اللقاء، تم تأكيد استمرار دعم المملكة لليمن وشعبه، وحرصها على تشجيع الأطراف اليمنية على الجلوس على طاولة الحوار من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل ودائم في اليمن تحت إشراف الأمم المتحدة. كما أكد اللقاء على أهمية تحقيق الاستقرار السياسي والأمن الدائم في اليمن، وتنمية مستدامة للشعب اليمني الشقيق، ودمجها مع النهضة التنموية في المنظومة الخليجية.

يركز البيان على التزام المملكة العربية السعودية بدعم الجهود الرامية إلى إحلال السلام في اليمن وتحقيق التنمية المستدامة للشعب اليمني.

الخارجية السعودية تكشف خطوات نحو السلام والتوصل لخارطة طريق مبشرة في اليمن​
الخارجية السعودية تكشف خطوات نحو السلام والتوصل لخارطة طريق مبشرة في اليمن​

المصدر: وسائل اعلام مواقع التواصل الاجتماعي

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك