إعلان

حذرت منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين من فيضانات تهدد ربع مواقع النازحين داخلياً في اليمن.

هناك أكثر من نصف مليون فرد في هذه المخيمات.

إعلان

أثر تغير المناخ والاضطرابات المدنية على أسعار المواد الغذائية في اليمن على نطاق واسع وجعلت الملايين من ضحايا انعدام الأمن الغذائي.

أعدت منظمة الأغذية والزراعة تحديثًا للتحليل الوطني السنوي لمخاطر الفيضانات في موقع النازحين داخليًا. إجمالاً ، يوجد في 571 (25 بالمائة) من مواقع النازحين داخليًا التي تم تقييمها مخاطر فيضانات عالية تغطي ما مجموعه 603000 من سكان الموقع.

تشمل أعلى 5 محافظات حيث تم تقييم مواقع النازحين ذات مخاطر الفيضانات العالية الحديدة (29 بالمائة) ، حجة (27 بالمائة) ، الجوف (22 بالمائة) ، مأرب (13 بالمائة) ، تعز (9 بالمائة).

“تشير التقديرات إلى أن 77 بالمائة من 4.3 مليون نازح في اليمن هم من النساء والأطفال ، في حين أن ما يقرب من 26 بالمائة من الأسر النازحة تعولها الآن نساء ، مقارنة بنسبة 9 بالمائة قبل تصاعد الصراع في عام 2015” ، وفقًا للأمم المتحدة. صندوق السكان (UNFPA).

وأضافت: “هناك ما يقدر بنحو 8.1 مليون امرأة وفتاة في سن الإنجاب بحاجة إلى المساعدة في الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية ، بما في ذلك الرعاية السابقة للولادة”.

وبحسب الصندوق ، “تموت امرأة يمنية كل ساعتين أثناء الولادة”.

وأضاف صندوق الأمم المتحدة للسكان: “من المتوقع أن تعاني أكثر من مليون امرأة حامل ومرضع من سوء التغذية الحاد في وقت ما خلال عام 2022”.

الأشخاص في مواقع النزوح غير الرسمية هم الأكثر تضررًا ، والنساء والفتيات ، وخاصة الأسر التي تعيلها نساء ، والأشخاص ذوو الإعاقة ، وكبار السن هم الأكثر عرضة لمخاطر الحماية.

“يجب على النساء والفتيات في المجتمع المضيف المشي أكثر من ساعتين مرتين في اليوم لجلب مياه الشرب. يمكن أن تكون الرحلة غير آمنة ، مما يجعلهم يواجهون مخاطر متزايدة ، بما في ذلك أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي ، في الطريق إلى نقاط المياه المزدحمة أو عندها “.

المصدر :الشرق الاوسط

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك