إعلان

تشير أرقام الشرطة إلى أن عدد الجرائم الجنسية المسجلة التي تتضمن مواقع وتطبيقات المواعدة عبر الإنترنت قد تضاعف تقريبًا في الأعوام الأربعة الماضية. زادت الجرائم التي تم ذكر موقع المواعدة في تقرير للشرطة من 156 في عام 2015 ، إلى 286 في العام الماضي ، وفقًا لأرقام 23 من أصل 43 من القوات في إنجلترا وويلز. قالت رابطة المواعدة عبر الإنترنت إن التطبيقات تحاول حماية المستخدمين من الأذى. لكن مجلس رؤساء الشرطة الوطنية قال إن على الشركات واجب فعل المزيد. تكشف الأرقام أنه في الفترة بين عامي 2015 و 2018 ، كان هناك ما مجموعه 2029 جريمة مسجلةبما في ذلك الجرائم الجنسيةحيث تم ذكر موقع أو تطبيق للتعارف عبر الإنترنت في تقرير للشرطة. في عام 2015 ، تم تسجيل 329 جريمة ، مقارنة بـ 658 جريمة مسجلة العام الماضي. “يجب عليهم التحقق مرتينأخبر الضحايا أنه ينبغي على الشركات التي تشغل التطبيقات أن تقوم بالمزيد من الأعمال التي تقوم بها تطبيقات بي بي سي لمنع المحتالين من استخدامها للبحث عن الضحايا.

إعلان

ودعوا الشركات إلى طلب إثبات مستندات الهوية وإجراء عمليات فحص للسجلات الجنائية لمنع المخالفين من استخدام تطبيقات المواعدة لاستهداف الضحايا. طعنت كاثرين سميث ، 26 عامًا ، حتى الموت على يد أنتوني لوي في سبتمبر عام 2017 ، بعد شهرين من لقائهما على موقع Plenty of Fish. طعنت السيدة سميث 33 مرة ، وأصيبت بجروح في ظهرها وقلبها ورئتيها. اعترف لوي بأنه مذنب بالقتل في محكمة كارديف كراون العام الماضي وسُجن لمدة لا تقل عن 18 عامًا. سمعت محاكمته كيف زيف لوي هويته لمقابلة السيدة سميث ، قائلاً إنه كان أصغر من 10 أعوام وأن اسمه كان توني مور. لم يذكر ماضيه الإجرامي. قالت والدة كاثرين ، ديبي: “يجب عليهم التحقق من الأشخاص قبل السماح لهم بالدخول إلى هذه المواقع ، إنه أمر سهل للغاية. “لو عرفت كاثرين أن لديه سجلاً إجرامياً لما كانت ستخرج معه.” عشرة ملايين شخص وقال مجلس رؤساء الشرطة الوطنية إن الشركات تتحمل مسؤولية اجتماعية لمنع إساءة الاستخدام على برامجها.

هذا من شأنه أن يساعد أجهزة إنفاذ القانون على تركيز الموارد على الجناة الذين يشكلون أكبر ضرر للأكثر ضعفا في مجتمعنا.” قال جورج كيد ، الرئيس التنفيذي لجمعية المواعدة عبر الإنترنت التي تمثل بعض شركات المواعدة والتطبيقات عبر الإنترنت ، إنهم غير قادرين على القيام بفحص السجلات الجنائية للمستخدمين ولكنهم يعملون مع الشرطة وملتزمون ببذل كل ما في وسعهم للمساعدة في الحفاظ على سلامة الناس . “يبدأ ثلث العلاقات بهذه الطريقة ويستخدمها 10 ملايين شخص في المملكة المتحدة. إنه جزء من نسيجنا الاجتماعي ، نريد الاحتفال به والتأكد من أنه آمن “. قالت Match Group ، التي تمتلك Plenty of Fish ، إنها تستخدمأدوات وأنظمة وعمليات مؤتمتة ويدوية رائدة في هذا المجالوتنفق ملايين الدولارات سنويًالمنع ومراقبة وإزالة الأشخاص الذين يشاركون في سلوك غير لائق من تطبيقاتنا “. وأضاف: “تأخذ Match Group سلامة مستخدمينا وسلامتهم ورفاههم على محمل الجدنحن نعتبرها على رأس أولوياتنا“.

إعلان

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك