مدمرة الصواريخ الأمريكية تُسقط طائرة بدون طيار يمنية فوق البحر الأحمر: تحديثات حديثة من مسؤولين دفاعيين أمريكيين.

على عكس الحادث الذي وقع الشهر الماضي حيث أسقطت مدمرة أمريكية عدة طائرات بدون طيار وصواريخ أطلقت باتجاه إسرائيل، كانت هذه الطائرة بدون طيار متجهة نحو المدمرة الأمريكية توماس هودنر.

وكانت رويترز أول من أبلغ عن أن السفينة الحربية أسقطت الطائرة بدون طيار.

ليس من الواضح حتى الآن من المسؤول عن إطلاق الطائرة بدون طيار، ولكن في وقت سابق من هذا الأسبوع، هدد الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن بمهاجمة السفن في البحر الأحمر.

ويأتي هذا الحادث بعد قيام الحوثيين بإسقاط طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper الأسبوع الماضي فوق البحر الأحمر.

لم تطلق الولايات المتحدة جهودًا لاستعادة الطائرة بدون طيار التي تبلغ قيمتها حوالي 30 مليون دولار، وعلى الرغم من أن الحوثيين بذلوا جهدًا لإنقاذها، قالت نائبة السكرتير الصحفي للبنتاغون سابرينا سينغ إنه من غير المرجح أن يتمكنوا من “استعادة أي شيء ذي أهمية”.

ويهدد حادث السفينة يو إس إس توماس هودنر وإسقاط الطائرة MQ-9 بتوسيع نطاق الحرب بين إسرائيل وحماس التي تحاول الولايات المتحدة احتواؤها.

وفي أماكن أخرى، شنت الولايات المتحدة بالفعل ثلاث جولات من الضربات الانتقامية على الجماعات المدعومة من إيران في سوريا ردًا على ما يقرب من 60 هجومًا على القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا في الشهر الماضي.

وعندما سئلت في وقت سابق من هذا الأسبوع عما إذا كان البنتاغون سيرد عسكريا على إسقاط الطائرة MQ-9، قالت سينغ إنها ليس لديها إعلان، لكننا “نحتفظ دائما بالحق في الرد في الوقت والمكان الذي نختاره”.

المصدر: cbsnews

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك