اخبار وردت الآن – مدير عام أحور يترأس اجتماعاً مع القيادات الأمنية والعسكرية لبحث الأوضاع الراهنة.

مدير عام أحور يترأس اجتماعاً للقيادات الأمنية والعسكرية لمناقشة الأوضاع الأمنية والتنموية بالمديرية

ترأس العميد أحمد مهدي أحمد، مدير عام مديرية أحور، اجتماعاً صباح اليوم الثلاثاء 23 يونيو 2026م، مع القيادات الأمنية والعسكرية في المجمع الحكومي للمديرية لمناقشة عدة قضايا أمنية وجنائية، بالإضافة إلى قضايا متعلقة بإيقاف الأعمال في بعض المشاريع التنموية المهمة للمديرية.

وقد تم تخصيص الاجتماع لمناقشة المستجدات الأمنية، حيث نوّه الحضور على ضرورة متابعة الجناة الذين ارتكبوا حادثة الاعتداء على سائق البوزة التابعة للواء الخامس مشاة، الذي أصيب نتيجة إطلاق النار عليه الإسبوع الماضي.

كما تناول الاجتماع قضية المتورطين في وقف الأعمال بالمشاريع التنموية والخدمية، مشدداً على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من يعطل تنفيذ تلك المشاريع.

وانتهى الاجتماع بالتأكيد على ضرورة ملاحقة الجناة والمتهمين والقبض عليهم، واتباع الإجراءات القانونية المنظمة لذلك.

حضر الاجتماع العقيد ناصر جمباء، مدير أمن أحور، والعميد الركن محمد أحمد ملهم، قائد اللواء 111، ونائب قائد القوات الخاصة، الملازم سالم باحاج، والعقيد الركن عبدالسلام الشبحي، أركان اللواء الخامس مشاة عمالقة، والنقيب أحمد عوض دحة، رئيس عمليات اللواء الخامس عمالقة.

كما شهد الاجتماع مشاركة المقدم يسلم ناصر القميشي، قائد الكتيبة الرابعة، والمقدم عبدالحافظ الفريدي، قائد الكتيبة الأولى، والمقدم مطيع الصبيحي، قائد الكتيبة الثالثة، والمقدم علي أحمد علوان، قائد الكتيبة الثانية للواء الخامس، والعقيد سعيد صالح عاقلة، قائد الاستقرار السياسي بأحور.

وشارك في الاجتماع أيضاً الأمين السنة للسلطة المحلية بمديرية أحور، الأستاذ عوض بوبكر الحيدري، ورئيس لجنة الخدمات بالسلطة المحلية، الأستاذ الهندي صالح عوض، ورئيس الشؤون الاجتماعية بالسلطة المحلية، الأستاذ حسين أحمد بن قمر، ومدير مكتب المدير السنة، الأستاذ علي أحمد السيد، إلى جانب عدد من ضباط وأفراد الأجهزة الأمنية والعسكرية.

اخبار وردت الآن: مدير عام أحور يترأس اجتماعاً للقيادات الأمنية والعسكرية لمناقشة الأوضاع

في خطوة هامة لتعزيز الاستقرار والاستقرار في منطقة أحور، ترأس مدير عام المديرية، اليوم، اجتماعاً موسعاً ضم عدداً من القيادات الأمنية والعسكرية. جاء هذا الاجتماع في إطار جهود السلطات المحلية لمتابعة الأوضاع الأمنية في المنطقة ومناقشة التحديات التي تواجهها.

مناقشة الأوضاع الأمنية

خلال الاجتماع، تم استعراض الوضع الأمني في أحور، حيث تناول مدير عام المديرية التحديات التي تواجه الأجهزة الأمنية، وأهمية التنسيق بين مختلف الجهات لضمان مواجهة أي تهديدات محتملة. كما تم التأكيد على ضرورة تفعيل الدور الرقابي للأجهزة الأمنية وتعزيز التعاون مع المواطنون المحلي.

تعزيز التعاون

وناقش الحضور سبل تعزيز التعاون بين القوات العسكرية والاستقرارية والمواطنين، مما يسهم في تحقيق بيئة آمنة ومستقرة. وتم التأكيد على أهمية تبادل المعلومات وتنسيق الجهود بين مختلف الأطراف المعنية لمواجهة أي فوضى تهدد أمن واستقرار المنطقة.

رؤية للمستقبل

واختتم الاجتماع بالتأكيد على ضرورة وضع خطة عمل تتضمن خطوات عملية لحماية المواطنين وضمان استقرار المنطقة. وقد دعا مدير عام أحور جميع المواطنين إلى التعاون مع الجهات الأمنية والإبلاغ عن أي أنشطة مشبوهة من شأنها تهديد الاستقرار المحلي.

خلاصة

يعتبر هذا الاجتماع خطوة إيجابية نحو تعزيز الاستقرار في محافظة أحور، حيث يساهم في بناء الثقة بين المواطنين وأجهزتهم الأمنية، كما يعكس حرص السلطات المحلية على ضمان سلامة وأمن المواطنون.