اخبار وردت الآن – مدير التربية في لحج يوجه رسالة تشجيعية لطلاب الثانوية السنةة قبل بداية الامتحانات

مدير تربية لحج يوجه رسالة تحفيزية لطلاب الثانوية العامة قبيل انطلاق الاختبارات الوزارية

إلى أبنائي وبناتي الطلاب والدعاات المستعدين للاختبارات الثانوية السنةة، غدا الأحد يبدأ أول الحصاد لجهود بذلتما، حيث سقيتموه بعرق جبينكم عبر سنوات من العمل والجد. هذه اللحظة ليست مجرد اختبار، بل هي بوابة إلى مستقبل تصنعونه بأنفسكم. نحن في مكتب التربية والمنظومة التعليمية بمحافظة لحج ندعمكم بكل قوتنا ونسخر جميع إمكاناتنا لتهيئة الأجواء المناسبة لكم، إيمانا منا بأنكم الثروة الحقيقية لوطننا والركيزة الأساسية لنهضته. إن المسؤولية التي تقع على عاتقكم كبيرة، لكن ثقتنا في وعِيكم وعزيمتكم أكبر. أنتم جيل الأمل وبكم تشرق شمس الغد.

أما أنتم يا أولياء الأمور الأعزاء، الذين شاركتم أبناءكم في السهر والتعب، فإن دوركم الليلة يعتبر محورياً لنجاح هذه المرحلة الهامة في حياتهم. يحتاج أبناؤكم في هذه الساعات إلى مشاعر الحنان والدعم النفسي، مما يساعدهم على تجاوز مخاوفهم. احرصوا على توفير بيئة هادئة في المنزل لتجنب الضغوط، وامنحوهم الثقة بأنهم قادرون على الإنجاز، وقدّموا لهم الدعم بوعي ومحبة ليتمكنوا من الحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة، فالهدوء والتركيز هما العوامل الأساسية لتجاوز هذه المرحلة.

أولياء الأمور، عززوا أخلاق أبنائكم الحميدة باحترام المعلمين والمعلمات في هذه الأوقات المهمة، وغرسوا في نفوسهم قيم النزاهة والاعتماد على النفس، والالتزام بالقوانين الاختبارية ليكون نجاحهم حقيقياً ومبنيّاً على الجهد والتميز. هذا مستلهم من تضحيات معلميهم الذين بذلوا جهودهم الكبيرة لوصولهم إلى هذه اللحظة الحاسمة.

أتمنى من طلابنا ودعااتنا اجتياز هذه المرحلة الاختبارية بنتائج عالية، ونتطلع لرؤيتكم في المراتب العليا، حيث نفتخر بتمثيلكم لمحافظة لحج العظيمة، والتي تُعتبر تاريخاً للأم والوطن. إننا واثقون بأنكم ستعبرون باسم لحج في جميع المحافل العلمية المحلية والدولية، وستكونون سفراء مميزين لأرضكم المعطاءة التي أنجبت عباقرة ومبدعين عبر العصور.

وفي الختام، نتقدّم بالتحية والتقدير لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة، الأستاذ مراد علي محمد، لدعمه للمنظومة المنظومة التعليميةية، وكذلك لكل المعلمين والمعلمات ورؤساء اللجان والمشرفين وكل من يساهم في إنجاح هذه العملية الاختبارية الوطنية. ندعو أبناءنا إلى التوكل على الله، والثقة بقدراتهم، وقراءة الأسئلة بعناية. نتمنى للجميع التوفيق والنجاح، وأن يكون التميز رفيقكم، والصدارة هدفكم، والله ولي التوفيق والسداد.

الأستاذ/ فهمي بجاش ثابت هواش، مدير مكتب التربية والمنظومة التعليمية محافظة لحج.

*من فهد العكمة

اخبار وردت الآن: مدير تربية لحج يوجه رسالة تحفيزية لطلاب الثانوية السنةة قبيل انطلاق الامتحانات

في خطوة تهدف إلى تحفيز الطلاب وتقديم الدعم النفسي لهم، وجه مدير التربية والمنظومة التعليمية في محافظة لحج رسالة مشجعة لطلاب الثانوية السنةة قبيل بداية الامتحانات النهائية. إذ لفت إلى أهمية هذا المرحلة المنظومة التعليميةية الحاسمة وضرورة الاستعداد الجيد من أجل تحقيق النتائج المرجوة.

ونوّه مدير التربية في رسالته على أن اجتياز امتحانات الثانوية السنةة ليس مجرد مرورة على مرحلة دراسية، بل هو خطوة مهمة نحو مستقبل مشرق. كما شدد على أهمية التركيز والاجتهاد، وأن النجاح يأتي بالعمل المستمر والمثابرة في الدراسة.

كما دعا المدير الطلاب إلى الاعتماد على أنفسهم وعدم الاستسلام للضغوطات التي قد تواجههم خلال هذه الفترة. ونوّه أن جميع الكوادر المنظومة التعليميةية والإدارية في المحافظة تقف إلى جانبهم لتقديم الدعم والمساعدة في كل ما يحتاجونه.

وفي ختام رسالته، تمنى مدير التربية لجميع الطلاب التوفيق والنجاح، مشيرًا إلى أن الاجتهاد والحرص على التعلم هما الطريقان المؤديان إلى تحقيق الأحلام والطموحات.

إن مثل هذه الرسائل الإيجابية تعكس روح الدعم والتشجيع اللازمة خلال الفترات الحرجة، حيث تعتبر الامتحانات النهائية من أهم الأحداث في حياة الطلاب، ومصدرًا لإثبات قدراتهم واستعدادهم لمراحل المنظومة التعليمية العالي.