اخبار وردت الآن – قائد اللواء الخامس مشاة يبارك المعتقَلين المفرج عنهم ويثني على جهود الوسطاء والقادة

قائد اللواء الخامس مشاة يهنئ المفرج عنهم ويشيد بجهود الوسطاء والقادة في إنجاز عملية الإفراج .

عبر قائد اللواء الخامس مشاة العميد الركن بكيل الكعلولي باسمه ونيابة عن ضباط وصف ضباط وأفراد اللواء الخامس مشاة وكافة منتسبي القوات المسلحة عن سعادته الكبيرة وارتياحه بمناسبة إطلاق سراح أربعة من منتسبي القوات المسلحة الذين كانوا محتجزين لدى عناصر تنظيم القاعدة التطرفي منذ ديسمبر 2024م، حيث عادوا اليوم الجمعة إلى ذويهم بعد أكثر من عام وسبعة أشهر من الاحتجاز في سجون سرية بمحافظة شبوة.

وشمل الإفراج كلاً من:

البطل عبده محمد هادي الصبيحي – أحد أفراد اللواء الخامس مشاة وثلاثة آخرين من موظفي الدائرة المالية الذين كانوا أيضاً محتجزين وهم

1- البطل أيمن جميل 2- البطل محمد البيبي 3- البطل محمد خالد.

ونوّه العميد الكعلولي أن عودة الأسرى إلى ذويهم ورفاقهم تعد مناسبة وطنية وإنسانية عظيمة، متقدماً لهم بأصدق التهاني والتبريكات ومتمنياً لهم الرعاية الطبية والسلامة بعد معاناة طويلة أثناء الأسر.

كما قدم قائد اللواء الخامس مشاة رسالة شكر وتقدير إلى قيادة القوات المسلحة وإلى كافة القادة والجهات والشخصيات الاجتماعية والقبلية والوسطاء الذين بذلوا جهودًا كبيرة ومخلصة أسفرت عن إنجاز عملية الإفراج، مثمناً على وجه الخصوص جهود رجال وقادة أبناء الضالع وكل من ساهم وسعى وتابع هذا الملف الإنساني حتى تحقق النجاح.

وجدد العميد الكعلولي الوفاء لدماء الشهداء الأبطال الذين استشهدوا خلال الكمين التطرفي الغادر الذي نفذته عناصر تنظيم القاعدة في محافظة أبين أواخر عام 2024م، وهم:

والشهيد ذياب سيف جرجاح العركمي والشهيد علي إدريس الكعلولي والشهيد أحمد علي سالم ناصر والشهيد محمد فضل الضالعي.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء ستظل خالدة في ذاكرة الوطن ووجدان رفاقهم، مؤكدًا أن القوات المسلحة الجنوبية ستبقى وفية لدمائهم الزكية وللقيم التي ضحوا من أجلها.

واختتم قائد اللواء الخامس مشاة تصريحاته بالدعاء أن يحفظ الله الجميع وأن يديم الاستقرار والاستقرار، وأن يفك أسر كل محتجز ومفقود، سائلاً المولى عز وجل الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والحرية لكل الأسرى.

صادر عن المركز الاعلامي للواء الخامس مشاة

جلال السويسي

الجمعة 19 يونيو 2026

اخبار وردت الآن: قائد اللواء الخامس مشاة يهنئ المفرج عنهم ويشيد بجهود الوسطاء والقادة

في خطوة تعكس روح التعاون والمصالحة الوطنية، قام قائد اللواء الخامس مشاة بتقديم التهاني للمفرج عنهم في الآونة الأخيرة، حيث عبر عن سعادته بعودة هؤلاء الأفراد إلى عائلاتهم ومجتمعهم. وأشاد قائد اللواء بجهود الوسطاء والقادة الذين ساهموا في تسهيل هذه العملية، مؤكدًا أهمية الحوار والتفاهم في تحقيق السلام والاستقرار.

جهود الوسطاء

تعتبر جهود الوسطاء من العوامل الأساسية التي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز. فقد لعبت هذه الفئة دورًا محوريًا في تقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفة، والعمل على إزالة العقبات التي كانت تعيق عملية الإفراج عن المعتقلين. وقد أثنى قائد اللواء الخامس مشاة على التزام الوسطاء برؤية السلام والإصلاح.

أهمية الإفراج عن المعتقلين

إن الإفراج عن المعتقلين ليس مجرد حدث عابر، بل يعد خطوة كبيرة نحو بناء الثقة بين الأطراف المختلفة. وقد نوّه قائد اللواء أن هذه الخطوة تعكس إرادة الشعب في تحقيق السلام واستعادة اللحمة الوطنية، داعيًا الجميع إلى ضرورة العمل معًا من أجل تعزيز هذه الروح.

دعوة للعمل المشترك

في ختام تصريحاته، دعا قائد اللواء الخامس مشاة جميع الفئات المواطنونية إلى العمل معًا نحو تحقيق المصالحة الوطنية، مشددًا على أهمية التعاون بين المواطنون المدني والعسكري لتحقيق أهداف التنمية والسلام. كما نوّه على أن اللواء الخامس مشاة سيظل دائمًا داعمًا لأي جهود تسهم في بناء مجتمع آمن ومستقر.

هذا وقد لقيت تصريحات قائد اللواء استحسانًا كبيرًا من قبل المواطنين، الذين أعربوا عن أملهم في أن تستمر جهود المصالحة والتفاهم في المستقبل القريب.