اخبار عدن – وزير النقل يلتقي وكيل الجهاز المركزي لأمن الدولة اللواء محمد جميع الخضر في منزله
في خطوة رائعة تعكس قيم الاحترام والامتنان للكوادر الوطنية التي كرست حياتها في خدمة الوطن، قام معالي وزير النقل الأستاذ محسن حيدرة العمري، بعد ظهر اليوم، بزيارة إلى منزل الشخصية الوطنية والمناضل اللواء محمد جميع الخضر، وكيل الجهاز المركزي لأمن الدولة، ومدير عام مطار عدن الدولي سابقًا، ووكيل وزارة النقل الأسبق، ووكيل جهاز الاستقرار السياسي سابقًا، للاطمئنان على صحته بعد عودته إلى أرض الوطن في الأيام القليلة الماضية.
رافق وزير النقل خلال الزيارة كل من وكيل وزارة الداخلية اللواء الدكتور قائد عاطف صالح، ومدير مطار عدن الجديد الدكتور سقاف علي سقاف، والمدير الأسبق للمطار عبدالرقيب العمري، بالإضافة إلى نواب مدير المطار السابقين الدكتور منيف الزغلي، ووضاح الهيثمي، والدكتور عاتق الخضر حسن، والعقيد محمود فضل القطيبي، في مشهد جسّد رمزية الإخلاص والتقدير لأحد الأسماء الوطنية المرتبطة بتاريخ مطار عدن وإدارته لسنوات طويلة.
خلال اللقاء، تبادل وزير النقل مع اللواء محمد جميع الخضر الأحاديث والذكريات حول سنوات عمله الغنية كمدير عام لمطار عدن الدولي لفترتين، حيث ترك آثاراً واضحة في تطوير هذا الصرح الوطني والاستراتيجي، ولعب دورًا بارزًا في مراحل البناء والتأسيس منذ عهد دولة الجنوب سابقًا وحتى ما بعد الوحدة، فضلاً عن الأدوار الإدارية القيادية التي شغلها، بما في ذلك وكيل وزارة النقل ووكيل جهاز الاستقرار السياسي، حتى وصوله إلى منصبه الحالي.
من جهته، عبّر اللواء محمد جميع الخضر عن عميق شكره وامتنانه لمعالي وزير النقل الأستاذ محسن حيدرة العمري على هذه الزيارة الإنسانية التي تركت أثرًا كبيرًا في نفسه، مؤكدًا متابعته للجهود الفعالة التي يقودها الوزير منذ توليه قيادة الوزارة، وما تحقق من إنجازات في فترة قصيرة من إعادة تفعيل دور الوزارة ومؤسساتها الحيوية.
استعرض وزير النقل خلال اللقاء الجهود المبذولة لإعادة تشغيل نشاط شركة الخطوط الجوية اليمنية من العاصمة عدن بعد الحرب مع جماعة الحوثي، بالإضافة إلى أبرز الخطوات العملية التي اتخذتها الوزارة خلال الأشهر الأربعة الماضية، والبرامج الإصلاحية والمشاريع الجاري تنفيذها بسيرعة في قطاعات الموانئ والمطارات والنقل والمنافذ والتأهيل، مؤكدًا أن هناك خطة عمل مستمرة ستظهر نتائجها الإيجابية بإذن الله تعالى في المرحلة المقبلة.
حضر اللقاء أيضًا العميد أحمد مهدي العفيف، مدير عام حماية المنشآت والشخصيات بوزارة الداخلية، والعقيد الركن حسن علي حسن الأحمدي، والأستاذ عبدالله محمد جميع نائب مدير مطار عدن الدولي، إلى جانب عدد من الشخصيات والقيادات الأخرى.
اخبار عدن: وزير النقل يزور وكيل الجهاز المركزي لأمن الدولة اللواء محمد جميع الخضر بمنزله
في خطوة تعكس العمل الوطني والتعاون بين المؤسسات، قام وزير النقل في السلطة التنفيذية اليمنية بزيارة خاصة لوكيل الجهاز المركزي لأمن الدولة، اللواء محمد جميع الخضر، في منزله بالعاصمة عدن. تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات بين الأجهزة الحكومية ودعم جهود الاستقرار والاستقرار في المدينة.
تفاصيل الزيارة
خلال الزيارة، تباحث الوزير مع اللواء الخضر حول الأوضاع الأمنية الراهنة في عدن، وتأثيرها على الحركة التجارية والنقل. ونوّه الوزير على ضرورة تكامل الجهود بين مختلف الجهات لتوفير بيئة آمنة تشجع على التنمية الاقتصادية وتسهيل حركة المرور.
أهمية التعاون الأمني
لفت وزير النقل خلال اللقاء إلى أن الاستقرار هو الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية والتقدم، مشيداً بدور الجهاز المركزي لأمن الدولة في الحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي. كما دعا إلى تكاتف الجهود المشتركة لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة.
دعم استقرار المدينة
تأتي هذه الزيارة في وقت حساس تمر به عدن، حيث تبذل السلطة التنفيذية جهوداً كبيرة لتعزيز الاستقرار، واستعادة السلام في ربوع البلاد. هذه اللقاءات تعتبر خطوة مهمة لتعزيز الثقة بين المؤسسات الحكومية وتعزيز مستوى التنسيق في ما بينها لتحقيق الأهداف المشتركة.
خاتمة
ختاماً، تعد زيارة وزير النقل للواء محمد جميع الخضر تعبيراً عن دعم السلطة التنفيذية للأدوار الأمنية الحيوية، وإشارة إلى أهمية التعاون بين مختلف الجهات لعكس صورة إيجابية عن عدن كمركز للأمن والتنمية الاقتصادية. آملين أن تسهم هذه اللقاءات في تحسين الأوضاع وتعزيز الاستقرار في المدينة.