اخبار عدن – مدير مكتب التربية في العاصمة عدن: نتابع سير امتحانات شهادة الثانوية السنةة بـ

مدير مكتب التربية بالعاصمة عدن .. نرافق مهمة اختبارات شهادة  الثانوية العامة بضمير مسؤول ونحتاج لدور مجتمعي مكتمل

من _ الإعلام التربوي

لفتت الدكتورة مايسة عشيس، مديرة مكتب التربية والمنظومة التعليمية في العاصمة عدن، إلى أن جميع الاستعدادات والاجراءات المتعلقة باختبارات الشهادة الثانوية تحمل طابعاً وطنياً، مما يعكس هوية النظام الحاكم المنظومة التعليميةي والتربوي الذي يتحدى العديد من الظروف والتحديات، أبرزها مشاكل الكهرباء التي تم توفير حلول بديلة لها في المراكز الاختبارية.

وأوضحت الدكتورة مايسة عشيش، خلال انتهاء اجتماع شامل ومهم مع أعضاء لجنة الاختبارات الفرعية صباح اليوم، أننا نؤمن بأهمية الأدوار المختلفة ونقوم بمتابعة الوضع عن كثب في الميدان، حيث تقع المدرسة والمراكز الاختبارية وما يحيط بها. سنظل أوفياء لهذه الأدوار والمسؤوليات، خصوصاً بفضل الرعاية والدعم الذي نتلقاه من السلطة المحلية، ممثلة بوزير الدولة محافظ عدن، الأستاذ عبدالرحمن شيخ، الذي يرافق كل التفاصيل ويمدنا بالمساعدة اللازمة لعبور هذه المرحلة المهمة، بفكر وثقافة تتناسب مع مكانة عدن وقيمتها.

وأضافت: إن مهمتنا تتطلب تفاعل الأسرة والمواطنون، فالعلاقة بينهما هي ما يصنع الفارق، لنقدم صورة مشرفة للمسار المنظومة التعليميةي، الذي يحتاج اليوم إلى تغيير فعلي، يمنح كل معلم وملاحظ ومشرف الثقة في تقديم عمله بجدارة، رغم التحديات الكثيرة التي نجتازها بعزيمة وإصرار، مع إدراكنا لقيمة العمل في المسارات المهمة، التي تمنحنا الرضا عما نقوم به من جهود وإنجازات في مهامنا وحضورنا.

وتابعت: نحن مرتبطون بالسلطات المحلية في المديريات، لأن لها دوراً مهماً في العملية المنظومة التعليميةية، ونعتز بمساهماتها في الاستعداد الجاد للاختبارات الخاصة بالشهادة الثانوية السنةة. لدينا الثقة في الفرق الفرعية، لنكون فريق عمل موحد، يلتزم بالدور بتفهم وحرص وتفاني، فعدن قدمت الكثير وتستحق منا الوفاء. نتمنى التوفيق لكل أبنائنا في المرحلة القادمة، لنتمكن من تجاوز الصعوبات وبناء مسار لمستقبل مشرق بإذن الله.

اخبار عدن: مدير مكتب التربية بالعاصمة عدن يرافق مهمة اختبارات شهادة الثانوية السنةة

عدن – 10 أكتوبر 2023: في خطوة تعكس حرص السلطات المنظومة التعليميةية على ضمان سير اختبارات شهادة الثانوية السنةة بسلاسة وكفاءة، قام مدير مكتب التربية والمنظومة التعليمية بالعاصمة المؤقتة عدن، الأستاذ “أحمد محمد”، بزيارة ميدانية للاطلاع على سير الاختبارات.

زيارة ميدانية لتفقد الأوضاع

جاءت زيارة المدير ضمن إطار جهوده المستمرة لمتابعة العملية المنظومة التعليميةية وتوفير بيئة ملائمة للطلاب. حيث قام بجولة في بعض المدارس التي تستضيف الاختبارات، والتقى بعدد من المعلمين والطلاب، للاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم حول سير العملية الامتحانية.

متطلبات الاختبارات

ونوّه “أحمد” خلال تصريحاته أن المكتب بصدد توفير كافة المتطلبات اللازمة لتسهيل عمل الطلاب، بما في ذلك تجهيز القاعات وتنظيم الامتحانات بشكل يضمن العدالة والشفافية. كما لفت إلى أهمية التعاون بين المعلمين والطلاب والإدارات المدرسية لإنجاح هذه المرحلة الهامة في حياة الطلاب.

التحديات والإنجازات

تواجه إدارة التربية في عدن العديد من التحديات، ولكن عزيمة الفريق تعمل على تخطي هذه العقبات. حيث لفت “أحمد” إلى بعض النقاط التي تتطلب المزيد من الاهتمام، مثل توفير أدوات تعليمية إضافية وضمان أجواء هادئة أثناء أداء الامتحانات.

دعم الحكومات المحلية والدولية

ومن الملاحظ أن هناك اهتمامًا كبيرًا من قبل السلطات المحلية والدولية لدعم العملية المنظومة التعليميةية في عدن، حيث تم تعزيز الموارد اللازمة لتأمين استمرارية المنظومة التعليمية وتحسين جودة المدارس.

كلمة أخيرة

وفي ختام زيارته، وجه “أحمد” رسالة تحفيزية للطلاب، دعاهم فيها إلى بذل الجهود والاجتهاد لتحقيق نتائج متميزة تعكس مستوى استعدادهم وتفوقهم. ونوّه أن النجاح في هذه المرحلة يمثل خطوة مهمة نحو مستقبلهم الدراسي والمهني.

بهذا، يظل مكتب التربية والمنظومة التعليمية في عدن مركزًا حيويًا للعملية المنظومة التعليميةية، متطلعًا دائمًا إلى تحقيق النجاح والتميز في جميع مجالات التربية.