اخبار عدن – مدير صحة عدن يزور المصابين في انفجار معسكر قوات العمالقة للاطمئنان على صحتهم
زار مدير عام مكتب الرعاية الطبية السنةة والسكان في العاصمة عدن، الدكتور طارق عبدالحميد السعبي، اليوم الخميس، 11 يونيو 2026م، الحالات المتضررة من حادث انفجار في معسكر قوات العمالقة بالعاصمة عدن. وكان برفقته مدير مكتب الرعاية الطبية بمديرية المنصورة، الدكتور عبدالحكيم المفلحي، ورئيس مجلس إدارة هيئة الخليج وعدن للتنمية والخدمات الإنسانية، الأستاذ فهد البري، ونائب مدير مكتب الجرحى لقوات العمالقة، الدكتور علي المحرمي. جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات معالي وزير الدولة ومحافظ العاصمة عدن، الأستاذ عبدالرحمن شيخ عبدالرحمن.
وخلال الزيارة، اطمئن الدكتور طارق السعبي والوفد المرافق له على حالة المصابين ومستوى الرعاية الطبية المقدمة لهم في مستشفى عدن التعاوني الخيري ومستشفى النقيب بمديرية المنصورة.
وشدد الدكتور السعبي على حرص قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن، ممثلة بمعالي وزير الدولة ومحافظ العاصمة، الأستاذ عبدالرحمن شيخ عبدالرحمن، في متابعة أحوال المصابين جراء الانفجار، وضمان تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، معبرًا عن خالص تعازيه ومواساته لأهالي الضحايا، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.
وكان يرافق الزيارة: مدير إدارة الإعلام بمكتب الرعاية الطبية بالمحافظة، الأستاذ محمد المحمدي، وطبيب الفرقة الأولى لقوات العمالقة، الدكتور محمد الحيدي.
اخبار عدن: مدير صحة عدن يطمئن على أحوال المصابين من حادث انفجار في معسكر قوات العمالقة
شهدت محافظة عدن، يوم أمس، حادث انفجار في معسكر قوات العمالقة، مما أسفر عن إصابة عدد من الجنود والمدنيين. في ظل هذه الأوضاع المؤلمة، قام مدير صحة عدن، الدكتور قاسم بحيبح، بزيارة ميدانية لمتابعة أوضاع المصابين والاطمئنان على حالتهم الصحية.
وخلال الزيارة، اطلع الدكتور بحيبح على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمصابين في المستشفى. ونوّه أن الفرق الطبية تعمل على قدم وساق لتقديم الرعاية اللازمة للجرحى، مشيراً إلى أن الأطباء والممرضين يبذلون جهوداً مضنية لتوفير العناية الفائقة لجميع المصابين.
ولفت الدكتور بحيبح إلى أن هناك تنسيقاً مستمراً مع وزارة الرعاية الطبية لتعزيز الدعم الطبي واللوجستي لهذه الحادثة، مؤكداً أن سلامة الجرحى وشفائهم تمثل أولويات قصوى. كما دعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية وتجنب أماكن التجمعات الخطرة.
وفي تصريحٍ له، أعرب مدير صحة عدن عن تعازيه الحارة لأسر الضحايا، وتمنى للمصابين الشفاء العاجل. كما لفت إلى ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة التطرف والتطرف لضمان سلامة المواطنون.
بينما تستمر التحقيقات لمعرفة ملابسات الانفجار وأسباب وقوعه، يبقى الأمل معقوداً على الجهات المختصة لاتخاذ تدابير عاجلة تضمن حماية الأرواح والممتلكات. وفي ظل هذه الأحداث، يعبر سكان عدن عن تضامنهم وتلاحمهم مع ضحايا الحادث، مؤكدين على ضرورة بناء مجتمع آمن ومستقر.
إن حادثة انفجار معسكر قوات العمالقة تظل جرس إنذار للجميع للوقوف صفاً واحداً لمواجهة التحديات الأمنية، والعمل على بناء مستقبل أفضل لأبناء عدن.