اخبار المناطق – الوكيل التميمي يدشن نظام الطاقة الشمسية في مدرستي الحرية وسمية في وادي ال
افتتح اليوم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عبدالهادي التميمي، مشروع منظومة الطاقة الشمسية لمدرستي الحرية للبنين وسمية للبنات في منطقة البويرقات بوادي العين، وذلك بدعم من مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية. يأتي هذا المشروع في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز المنظومة التعليمية واستدامة الخدمات في المؤسسات المنظومة التعليميةية.
وخلال الافتتاح، استمع الوكيل التميمي إلى شرح مل详 عام من المهندس فيصل العوبثاني حول مكونات المنظومة الشمسية، التي تضمنت تركيب 32 لوحاً بقدرة توليدية تصل إلى 23 كيلو وات. كما تم استعراض الفوائد المرتبطة بهذه المنظومة من حيث استقرار التيار الكهربائي وتحسين البيئة المنظومة التعليميةية وضمان استمرارية العملية المنظومة التعليميةية.
يعتبر هذا المشروع الرابع الذي يتم تنفيذه خلال شهري مايو ويونيو، وهو يأتي ضمن اهتمام مؤسسة وادي العين المستمر بتوفير حلول مستدامة للطاقة النظيفة في المؤسسات المنظومة التعليميةية، مما يسهم في تخفيف الأعباء التشغيلية وخلق بيئة مدرسية مريحة للإدارات والمعلمين والطلاب.
بعد تدشين المنظومة، قام الوكيل والوفد المرافق له بزيارة مقر مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية، حيث استمعوا إلى شرحٍ مفصل من المدير التنفيذي للمؤسسة، محد باحفي، حول أبرز برامج ومشاريع المؤسسة التنموية والمواطنونية ودورها في دعم القطاعات الحيوية في المنطقة.
من جانبه، أعرب الوكيل المساعد التميمي عن سعادته بما شاهده من جهود ومبادرات تنفذها المؤسسة، مشيداً بمستوى الشراكة والتنسيق القائم بين السلطات المحلية في الوادي والصحراء ومديرية وادي العين وحوره مع مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية. ونوّه على أهمية استمرارية هذه الشراكات في تنفيذ مشاريع نوعية تخدم المواطنون وتدعم مسيرة التنمية.
حضر الافتتاح المدير السنة لمديرية وادي العين وحوره، رئيس المجلس المحلي، سالم صالح بن عبادين باوزير، والمدير التنفيذي لمؤسسة وادي العين، الأستاذ محمد صالح باحفي، والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة، علي باشماخ، وعدد من الشخصيات الأخرى.
اخبار وردت الآن: الوكيل التميمي يفتتح منظومة الطاقة الشمسية بمدرستي الحرية وسمية بوادي ال
افتتح الوكيل التميمي، مؤخراً، منظومة الطاقة الشمسية في مدرستي الحرية وسمية الواقعتين في منطقة وادي ال، وذلك ضمن جهود السلطة التنفيذية المحلية لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة وتوفير الكهرباء للمدارس بشكل مستدام.
أهمية المشروع
تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية السلطة التنفيذية لتحقيق التنمية المستدامة والحد من استخدام مصادر الطاقة التقليدية. حيث تعتبر الطاقة الشمسية من أنظف وأبزر المصادر المتجددة، مما يساهم في تقليل انبعاثات الكربون وتحسين البيئة المحلية.
تفاصيل المنظومة
تتألف المنظومة الجديدة من الألواح الشمسية التي تم تركيبها على أسطح المدرستين، والتي ستساهم في توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لإنارة الفصول الدراسية وتزويدها بالأجهزة الإلكترونية الحديثة. كما يُتوقع أن تسهم في تقليل تكاليف الطاقة المدرسية.
تأثير المشروع على الطلبة
سيعود هذا المشروع بالفائدة الكبيرة على الطلبة، حيث سيوفر لهم بيئة تعليمية أفضل من خلال إضاءة جيدة وتكنولوجيا متقدمة. ويأمل المعلمون أن يسهم هذا في تعزيز التحصيل العلمي للطلاب وزيادة رغبتهم في التعلم.
دعم المواطنون المحلي
تعكس هذه المبادرة التزام السلطة التنفيذية بدعم المواطنون المحلي وتحسين البنية التحتية المنظومة التعليميةية. كما يحظى المشروع بتقدير كبير من قبل أولياء الأمور والمواطنون بشكل عام، الذين أبدوا حماسهم لمزيد من المبادرات في مجال الطاقة المتجددة.
الخاتمة
يعد افتتاح منظومة الطاقة الشمسية في مدرستي الحرية وسمية خطوة هامة في مسار تحقيق التنمية المستدامة في محافظات العراق. ومن المتوقع أن تلهم هذه التجربة مزيد من المبادرات في مجالات الطاقة المتجددة، والتي ستعزز من قدرة المواطنونات المحلية على الاعتماد على مصادر الطاقة النظيفة وتحقيق الاستدامة البيئية.