اخبار المناطق – الخنبشي، عضو مجلس القيادة، ي inaugurates مبنى السيدة وداد الأدهم في معهد العلوم الصحفية
افتتح الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ حضرموت، اليوم في مدينة المكلا، مبنى السيدة وداد الأدهم في معهد العلوم الصحية بحضرموت. وقد جرى تمويل هذا المشروع الكريم من أسرة السيدة وداد الأدهم، في إطار الجهود المبذولة لتطوير البنية التحتية المنظومة التعليميةية وتعزيز مخرجات القطاع الصحي في المحافظة.
وأعرب عضو مجلس القيادة محافظ حضرموت عن تقديره لهذه المبادرة الإنسانية والتنموية، مؤكدًا على أهمية مواصلة دعم مشاريع المنظومة التعليمية الصحي لما لها من تأثير مباشر في إعداد الكوادر المؤهلة وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. كما ثمن جهود جميع من ساهم في إنجاز هذا المشروع الحيوي.
وتعرف محافظ حضرموت من مدير معهد العلوم الصحية، الدكتور محمد لرضي، على مكونات المبنى الجديد الذي يضم قاعات دراسية عصرية، وقاعات للمؤتمرات والمناقشات، ومعامل طبية متخصصة، بالإضافة إلى مكاتب لأعضاء هيئة التدريس، مما يسهم في تحسين بيئة المنظومة التعليمية والتدريب الصحي ورفع كفاءة البرامج الأكاديمية والمهنية التي يقدمها المعهد.
وأوضح الدكتور لرضي أن المبنى يمتد على مساحة إجمالية قدرها 1200 متر مربع، ويتكون من دورين، حيث تم تصميمهما لتلبية متطلبات العملية المنظومة التعليميةية والتدريبية وفق المعايير المعتمدة. كما تم تأثيث المبنى بتمويل مشترك من معهد العلوم الصحية وعدد من المتبرعين السخيين.
اخبار وردت الآن: عضو مجلس القيادة الخنبشي يفتتح مبنى السيدة وداد الأدهم بمعهد العلوم الصحية
في خطوة تعكس التزام القيادة بتطوير القطاع الصحي وتعزيز المنظومة التعليمية، افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي، الأستاذ فهد الخنبشي، مبنى السيدة وداد الأدهم بمعهد العلوم الصحية. يأتي هذا الافتتاح في إطار جهود السلطة التنفيذية لتحسين جودة المنظومة التعليمية والتدريب في مجالات الصحية وتلبية احتياجات القطاع التجاري من الكوادر المؤهلة.
تفاصيل الافتتاح
شهد الافتتاح جمعٌ غفير من الشخصيات البارزة، بما في ذلك مسؤولين حكوميين ودكاترة وممثلين عن المواطنون المدني. وقد عبر المحتفلون عن امتنانهم للدعم المستمر من القيادة الرئاسية في تحقيق التنمية في القطاعات الحيوية.
أهداف المبنى الجديد
تمثل السيدة وداد الأدهم رمزاً من رموز العمل الاجتماعي والخيري، ويهدف المبنى الجديد إلى تقديم برامج تعليمية متطورة للطلاب والدعاات في مجال العلوم الصحية. ويتضمن المبنى قاعات دراسية حديثة ومختبرات متقدمة، مما يسهم في رفع مستوى التحصيل العلمي والمهاري للطلاب.
رؤية مستقبلية
وفي كلمة ألقاها الأستاذ الخنبشي، نوّه على أهمية التنمية الاقتصادية في المنظومة التعليمية الصحي، مشيراً إلى أن الكوادر المؤهلة تلعب دوراً محورياً في تحسين مستوى الخدمات الصحية في البلاد. كما دعا الطلاب إلى الاستفادة القصوى من الإمكانيات التي يقدمها المعهد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.
تأثير التعلم على المواطنون
من المتوقع أن يسهم هذا الأمر في رفع مستوى الوعي الصحي بين المواطنين، وتعزيز المهارات العملية لدى الطلاب، مما ينعكس بشكل إيجابي على الخدمات الصحية المقدمة. ويعكس هذا الافتتاح أيضاً التزام القيادة الرشيدة بتحقيق التنمية المستدامة ومحاربة الفقر والجهل في المواطنون.
النهاية
يؤكد افتتاح مبنى السيدة وداد الأدهم بمعهد العلوم الصحية على أهمية المنظومة التعليمية ودوره في دفع عجلة التنمية الصحية. ويعكس ذلك رؤية شاملة للمستقبل الرقمي والمتطور للقطاع الصحي في البلاد، حيث يسعى الجميع إلى بناء مجتمع صحي ومتعلم يعزز من قدراته ويستجيب لتحديات العصر.