اخبار عدن – تكريم الدكتور عادل الحوشبي، المدير السابق لمكتب السياحة في عدن، تقديراً لمساهماته وجهوده.
نظم مكتب السياحة في عدن، بالتعاون مع السلطة المحلية بمديرية المنصورة، حفل تكريم للدكتور عادل محسن الحوشبي، المدير السنة السابق لمكتب السياحة، تقديراً لجهوده خلال فترة إدارته ودوره الفعّال في تطوير القطاع السياحي.
حضر الحفل وكيل محافظة عدن، الأستاذ محمد سعيد سالم، ومدير عام مديرية المنصورة، الأستاذ أحمد الداوؤدي، والمهندس كتبي عمر كتبي، المدير السنة الحالي لمكتب السياحة بعدن، بالإضافة إلى الأخ عبود الحالمي مدير عام مديرية دار سعد، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية.
وأشاد الوكيل محمد سعيد سالم، خلال مراسم التكريم، بدور الدكتور الحوشبي وفريقه في إعادة تسليط الضوء على المعالم السياحية في عدن، وتنظيم الفعاليات التي دعمت الحركة السياحية الداخلية، رغم التحديات الراهنة، مؤكداً دعم قيادة المحافظة لكل المبادرات التي تهدف للترويج لعدن كوجهة سياحية وتاريخية مميزة.
من جانبه، عبّر أحمد الداوؤدي، مدير عام مديرية المنصورة، عن تقديره لمسيرة الدكتور الحوشبي المهنية، مشيراً إلى أن تكريمه يمثل تحفيزاً للكوادر المخلصة في العمل الخدمي.
التي ساهمت في تنشيط الفعاليات السياحية والتعريف بمعالم عدن التاريخية.
وفي كلمة ألقاها المهندس كتبي عمر كتبي، المدير السنة الحالي لمكتب السياحة، نوّه على الدور التأسيسي الذي قام به الدكتور الحوشبي في تأهيل الكوادر وتطوير العمل المؤسسي بالمكتب، مشدداً على متابعة النهج الذي أرساه في خدمة القطاع السياحي.
بدوره، أعرب الدكتور عادل محسن الحوشبي عن شكره لقيادة المحافظة والمديرية وزملائه في مكتب السياحة على هذه المبادرة، مؤكداً أن التكريم يشكل دافعا لبذل المزيد من الجهود لخدمة عدن في أي موقع، ودعا الجميع إلى تضافر الجهود لإبراز الوجه الحضاري للعاصمة المؤقتة.
وفي ختام الحفل، تم تقديم درع التكريم وشهادة تقديرية من قبل محافظ محافظة عدن عبد الرحمن شيخ والسلطة المحلية بمديرية المنصورة ومكتب السياحة بعدن للدكتور الحوشبي، تقديراً لعطائه وإسهاماته الملموسة في القطاع السياحي بمحافظة عدن.
شهد الحفل أيضاً حضور الأخ علي قاسم، مدير مكتب السياحة بمديرية المنصورة، والأخ خالد الهلالي نائب مدير مكتب السياحة، وجمع من موظفي مكتب السياحة.
*من قيصر ياسين وهاشم البحر
تكريم الدكتور عادل الحوشبي مدير عام مكتب السياحة سابقاً في عدن
في خطوة تعكس التقدير والاحترام للمساهمات البارزة في مجال السياحة، أقيمت احتفالية تكريم للدكتور عادل الحوشبي، مدير عام مكتب السياحة سابقاً في مدينة عدن. جاء هذا التكريم عرفاناً بجهوده المخلصة وإسهاماته القيمة في تعزيز القطاع السياحي في المدينة، التي تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية في اليمن.
دور الدكتور عادل الحوشبي في السياحة
على مدار سنوات عمله، بذل الدكتور الحوشبي جهوداً كبيرة في تطوير القطاع السياحي في عدن، من خلال وضع استراتيجيات فعّالة تهدف إلى إعادة الحيوية إلى المواقع السياحية والأثرية. ساهم في تنظيم العديد من الفعاليات والمهرجانات التي برزت ثقافة المدينة وتراثها العريق، مما أسهم في جذب السياح المحليين والأجانب.
كما أشرف على تطوير البنية التحتية السياحية، بما في ذلك تحسين خدمات الفنادق والمطاعم، ورفع معايير الجودة في تقديم الخدمات. ومن خلال رؤيته الريادية، عمل الحوشبي على تحسين الصورة الذهنية لعدن كوجهة سياحية رائدة.
التكريم تقديراً للجهود
جاءت احتفالية التكريم بحضور عدد من الشخصيات البارزة من مختلف القطاعات، بما في ذلك وزراء ومدراء عموم وممثلين عن الجهات الحكومية والمحلية. وقد تم تسليمه درع التكريم في أجواء احتفالية تعكس مكانته الكبيرة في قلوب المواطنين.
وفي كلمته خلال الاحتفالية، عبّر الدكتور الحوشبي عن شكره وامتنانه لكل من ساهم في إحداث نقلة نوعية في السياحة بالمدينة، ونوّه على أهمية تعاون الجميع من أجل تطوير السياحة وتحسين أوضاع الخدمات السياحية.
أهمية السياحة في التنمية الماليةية
تعتبر السياحة من القطاعات الحيوية التي تسهم في التنمية الماليةية للبلدان، ولها دور بارز في توفير فرص العمل وتعزيز الحركة الماليةية. وعليه، فإن جهود الأفراد المخلصين مثل الدكتور عادل الحوشبي تشكّل ركيزة أساسية في إعادة بناء هذا القطاع.
في ختام الاحتفالية، تم التأكيد على أهمية دعم السياحة في عدن ومواصلة الجهود المشتركة لتعزيز هذا القطاع الحيوي، بما يضمن تحقيق التنمية المستدامة ويعزز من مكانة المدينة كوجهة سياحية مميزة.
وبهذا التكريم، تظل مسيرة الدكتور عادل الحوشبي شهادة على الإنجازات التي يمكن تحقيقها بفعل الإرادة والعزيمة، مما يجعل عدن تواصل مسيرتها نحو المستقبل الواعد في مجال السياحة.