اخبار عدن – وزير المنظومة التعليمية العبادي يتباحث مع رئيسة جهاز الإحصاء لتعزيز التعاون وتطويره

​وزير التربية والتعليم العبادي يبحث مع رئيسة جهاز الإحصاء تعزيز التعاون وبناء قاعدة بيانات موحدة

من/ الإعلام التربوي:

​التقى وزير التربية والمنظومة التعليمية، الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي، صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، برئيسة الجهاز المركزي للإحصاء، الدكتورة صفاء معطي، لمناقشة مجموعة من المواضيع والقضايا التي تهم الطرفين.

​في بداية الاجتماع، استعرض الوزير العبادي مع الدكتورة صفاء معطي آليات العمل لدى الجهاز المركزي للإحصاء، والمنهجية المعتمدة في التعامل مع المعلومات الإحصائية، وكيفية تحويلها إلى معلومات دقيقة تدعم القضايا التنموية وتساعد في صياغة الخطط المستقبلية.

وأثنى وزير التربية والمنظومة التعليمية الأستاذ الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي على المعايير الدولية الدقيقة التي يتبعها الجهاز في إعداد مؤشرات الأداء.

كما تم تناول الخطط والبرامج المشتركة التي ينفذها الجهاز بالتعاون مع وزارة التربية والمنظومة التعليمية.

​وخلال النقاشات، نوّه وزير التربية والمنظومة التعليمية على أهمية توحيد المعلومات الرقمية بين مختلف مؤسسات الدولة، مشددًا على ضرورة تكامل الجهود بين الجهات المعنية، واعتماد معايير موحدة في العمل الإحصائي انطلاقًا من مبدأ “المعلومة حق للجميع”.

​كما لفت الدكتور العبادي إلى أهمية تحقيق التنسيق بين السجلات الإلكترونية لكل من وزارة التربية والمنظومة التعليمية والجهاز المركزي للإحصاء، موضحًا أن إنشاء قاعدة بيانات رقمية قوية وموحدة يعد الأساس للخطط الاستراتيجية وأساسًا لتحفيز تنمية شاملة ومستدامة في القطاع المنظومة التعليميةي وبقية القطاعات.

​حضر الاجتماع عدد من المسؤولين والخبراء من الجانبين.

اخبار عدن – وزير التربية والمنظومة التعليمية العبادي يبحث مع رئيسة جهاز الإحصاء تعزيز التعاون وبناء الشراكات

عدن – في إطار الجهود المبذولة لتحسين المنظومة التعليمية وتعزيز الشفافية في المعلومات، عقد وزير التربية والمنظومة التعليمية، الأستاذ طارق العبادي، اجتماعا هاما مع رئيسة جهاز الإحصاء، الدكتورة هالة العيسائي، في مبنى الوزارة بعدن.

تناول الاجتماع سبل تعزيز التعاون بين وزارة التربية والمنظومة التعليمية وجهاز الإحصاء، حيث نوّه العبادي على أهمية إجراء مسوحات دورية لجمع المعلومات المتعلقة بالعملية المنظومة التعليميةية، انطلاقا من الحاجة الملحة لفهم التحديات والفرص المتاحة في قطاع المنظومة التعليمية.

وأوضح العبادي أن المعلومات الدقيقة تعتبر ركيزة أساسية لاتخاذ القرارات السليمة، مأنذراً من تداعيات ضعف الإحصاءات على تطوير المناهج والبرامج المنظومة التعليميةية. كما بحث اللقاء سبل التعاون في مجال أبحاث المنظومة التعليمية، وإيجاد آليات لتبادل المعلومات والخبرات بين الجهتين.

من جانبها، أعربت الدكتورة العيسائي عن استعداد جهاز الإحصاء لتقديم الدعم الفني والتقني لوزارة التربية والمنظومة التعليمية، مؤكدة أن الشراكة بين الجانبين ستسهم في تحسين السياسات المنظومة التعليميةية وتوجيه الجهود بشكل فعال لخدمة الطلاب والمعلمين.

وتأتي هذه المبادرة في إطار رؤية السلطة التنفيذية للتطوير المستدام، حيث يسعى الطرفان إلى استخدام المعلومات لتحسين جودة المنظومة التعليمية وتعزيز الكفاءة في إدارة الموارد المنظومة التعليميةية.

وفي الختام، تم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ الخطط والبرامج المتفق عليها، بما يسهم في بناء نظام تعليمي متكامل يتماشى مع المعايير العالمية.

ستستمر وزارة التربية والمنظومة التعليمية بالتعاون مع مختلف الجهات لتعزيز المنظومة التعليمية وتحسين مستوياته في عدن وباقي وردت الآن.