اخبار وردت الآن – مكتب الرعاية الطبية بحضرموت الوادي والصحراء يحتفل بمناسبة العيد السنوي وينظم جلسة ترحيب بالعودة

مكتب الصحة بحضرموت الوادي والصحراء يقيم عواده السنوي وجلسة ترحيبية بعودة المدير العام من فريضة الحج

نظم مكتب وزارة الرعاية الطبية السنةة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء يوم الخميس الموافق 11 يونيو العواد السنوي بعيد الأضحى المبارك، حيث تضمن الحدث جلسة ترحيبية بمناسبة عودة المدير السنة لمكتب الوزارة الدكتور هاني العمودي من أداء فريضة الحج لعام 2026م كجزء من بعثة الفريق الطبي ووفد وزارة الرعاية الطبية لتقديم الرعاية الصحية لضيوف الرحمن اليمنيين. وقد حضر اللقاء مدراء الإدارات والأقسام والسنةلون في الإدارة السنةة بمكتب الوزارة.

خلال جلسة المعاودة والترحيب، تبادل الجميع التهاني والتبريكات بمناسبة العيد السعيد، حيث تم تهنئة الدكتور العمودي بعودته سالمًا وغانمًا بالأجر والثواب إن شاء الله.

عبّر الدكتور هاني العمودي عن سعادته بلقاء جمع جميع موظفي الإدارة في جو أخوي ومحب، داعيا الله أن يعيد هذه المناسبة في ظل الاستقرار والاستقرار والتنمية، وأن يبعد عن البلاد الأزمات والمعاناة وضيق العيش، متمنيًا للجميع أن يبلغهم الله حج بيت الله الحرام إن شاء الله.

نوّه الدكتور هاني العمودي على أهمية عدم ترك الظروف التي يمر بها الوطن تدفعنا إلى التكاسل والتذمر، بل يجب علينا أن نجعلها دافعًا للهمة والعزيمة والنشاط في خدمة المواطنون وتقديم أفضل الخدمات الصحية والإدارية. ولفت إلى أن القافلة الطبية التي قدمت خدماتها لحجاج بيت الله خلال تفويجهم من ميناء الوديعة البري كانت مثالًا جيداً على ذلك، حيث لاقت ارتياحًا وإشادات من القيادات الحكومية والحجاج، إضافة إلى استمرار الخدمات الصحية والطبية في جميع المرافق الصحية في عموم مديريات الوادي والصحراء دون توقف. وشكر كل من ساهم في تجهيز وترتيب هذا اللقاء العيدي والترحيبي، حيث لهم كل الشكر والتقدير.

افتتح اللقاء نائب مدير عام مكتب وزارة الرعاية الطبية الأستاذ خالد عبدالله السنةري بكلمة ترحيبية للجميع، ممتنًا لحضورهم وحرصهم على المشاركة في هذا التقليد السنوي الذي اعتاد مكتب الوزارة على إقامته، مرحبًا باسمه وباسم الجميع بالدكتور هاني العمودي، متمنيًا له الرعاية الطبية والعافية، داعيًا الله أن يجعل حجه مبرورًا وسعيه مشكورًا، وأن تتوج خدماته لحجاج بيت الله في المشاعر المقدسة في ميزان حسناته.

حضر اللقاء مدير عام مراكز فاطمة بابطين لرعاية مرضى الفشل الكلوي الأستاذ مساعد سعيد برويشد.

اخبار وردت الآن: مكتب الرعاية الطبية بحضرموت الوادي والصحراء يقيم عواده السنوي وجلسة ترحيبية بعودة

في إطار جهوده المستمرة لتعزيز الرعاية الطبية السنةة وتقديم الدعم للمواطنين، أقام مكتب الرعاية الطبية السنةة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء عواده السنوي، الذي يمثل مناسبة هامة لتعزيز الروابط الاجتماعية والتواصل بين الكوادر الصحية والمواطنون المحلي.

عواده السنوي: تواصل ورعاية

تُعَدُّ فعالية العواده السنوي من أبرز الأنشطة التي ينظمها مكتب الرعاية الطبية، حيث تجمع الأطباء والممارسين الصحيين مع أفراد المواطنون في جو من الألفة والمحبة، حيث يتم تبادل التهاني والتبريكات لما تحقق من إنجازات خلال السنة المنصرم. تتضمن الفعالية العديد من الفقرات الثقافية والترفيهية، والتي تهدف إلى تعزيز روح التعاون والوئام بين جميع الفئات.

جلسة ترحيبية بعودة الكوادر الصحية

كما أقيمت جلسة ترحيبية خاصة بعودة بعض الكوادر الصحية التي كانت قد غادرت لأداء مهام معينة أو للدراسة. في هذه الجلسة، تم تسليط الضوء على أهمية العودة والمساهمات التي يمكن أن تقدمها هذه الكوادر في تحسين خدمات الرعاية الطبية السنةة في المنطقة.

لفت الدكتور أحمد بن صالح، مدير مكتب الرعاية الطبية بحضرموت الوادي والصحراء، إلى أهمية دعم الكوادر المحلية وتقديم الفرص لتطوير مهاراتهم، مما يعود بالنفع على المواطنون. كما نوّه على التزام المكتب بتقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطنين، والعمل على تلبية احتياجاتهم الصحية.

تحديات الرعاية الطبية في حضرموت

رغم النجاحات التي حققها مكتب الرعاية الطبية، إلا أن هناك العديد من التحديات التي تواجه القطاع الصحي في حضرموت، بما في ذلك نقص الموارد، وضعف البنية التحتية الصحية. وأعرب المشاركون في الفعالية عن أهمية التعاون بين المواطن والسلطات المحلية لتحسين الخدمات الصحية.

ختام

تمثل هذه الفعاليات خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي الصحي في المواطنون، وتبني ثقافة الدعم المتبادل بين الممارسين الصحيين والمواطنين. إن مكتب الرعاية الطبية بحضرموت الوادي والصحراء يواصل جهوده لتلبية احتياجات المواطنون وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة، مما يساهم في تحقيق التنمية الصحية المستدامة في المنطقة.