اخبار المناطق – محسن بن وهيط يقود اجتماع فريق غرفة العمليات المشتركة ويشدد على الاستمرار في العمل.

محسن بن وهيط يترأس اجتماع فريق غرفة  العمليات المشتركة ويؤكد المضي في محاربة السوق السوداء والتهريب

ترأس الأستاذ محسن حمد بن وهيط، المدير السنة للشركة اليمنية للغاز، اجتماع فريق غرفة العمليات المشتركة لتبادل الآراء حول كيفية تحسين الرقابة على توزيع الغاز المنزلي وحل المشكلات التي تمنع وصول المادة إلى المواطنين في مختلف وردت الآن المحررة.

في الاجتماع، نوّه بن وهيط على أهمية تفعيل الأنظمة والإجراءات القانونية ضد المخالفين من مالكي القواطر والسنةلين في قطاع النقل، الذين يقومون باستغلال مادة الغاز لتغذية القطاع التجاري السوداء، داعيًا الجهات المختصة لاتخاذ تدابير صارمة ضد كل من يثبت تورطه في الإضرار بمصالح المواطنين أو العبث بحصص الغاز المخصصة للاستهلاك المنزلي.

كما شدد على ضرورة استمرار الجهود لمكافحة ظاهرة تهريب الغاز عبر الطرق الثانوية وغير الرسمية، لما تمثله من تهديد مباشر لاستقرار التموين وضمان وصول المادة إلى مستحقيها. ولفت إلى أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات المعنية.

وقدر مدير عام الشركة اليمنية للغاز الجهود الكبيرة التي تبذلها غرفة العمليات المشتركة، مشيدًا بالتعاون القائم بين وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان السنةة ووزارة الداخلية وضابط أمن الدولة ووزارة النفط والمعادن وشركة النفط اليمنية وشركة صافر والشركة اليمنية للغاز، في سبيل الحد من المخالفات وعمليات التهريب والاحتكار.

وأوضح بن وهيط أن نسبة كبيرة من المهام والخطط المرسومة قد تم تحقيقها بنجاح، مؤكدًا وجود تقدم ملحوظ في الأداء والرقابة. ومع ذلك، ما تزال المسؤوليات كبيرة وتتطلب استمرار العمل الميداني وتقديم تقارير أسبوعية منتظمة من جميع الجهات المشاركة لتقييم مستوى الإنجاز ومعالجة أي اختلالات في الوقت المناسب.

ونوّه أن الهدف الأساسي هو ضمان وصول الغاز المنزلي إلى كل منزل بسهولة ويسر ودون معاناة، وكذلك القضاء على كافة أشكال القطاع التجاري السوداء والاحتكار، مما يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحقيق الاستقرار التمويني في وردت الآن المحررة.

وأنهى الاجتماع بالتأكيد على مواصلة التنسيق المشترك بين الجهات ذات العلاقة وتعزيز الإجراءات الرقابية والتنفيذية، بما يخدم المصلحة السنةة ويحافظ على حقوق المواطنين في الحصول على مادة الغاز بصورة منتظمة وآمنة.

اخبار وردت الآن: محسن بن وهيط يترأس اجتماع فريق غرفة العمليات المشتركة ويؤكد المضي في محاربة الفساد

عقد مساء أمس الأول، محافظ المنطقة، محسن بن وهيط، اجتماعًا مهمًا لفريق غرفة العمليات المشتركة، حيث تناول الاجتماع مجموعة من القضايا الحيوية التي تهم المحافظة وتؤثر على استقرارها الأمني والاجتماعي.

تأكيد الالتزام بمحاربة الفساد

خلال الاجتماع، نوّه بن وهيط على ضرورة المضي قدماً في جهود محاربة الفساد بكافة أشكاله، مشددًا على أن الفساد يمثل عائقًا أمام التنمية والتقدم. وأوضح أن التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية يعدّ خطوة أساسية نحو تحقيق أهداف التنمية.

استعراض الخطط الأمنية والتنموية

كما تم استعراض الخطط الأمنية والتنموية المطروحة، حيث تم مناقشة استراتيجيات جديدة تتعلق بتحسين الأوضاع الأمنية وتوفير البيئة المناسبة للاستثمار. ولفت مدير الاستقرار في المنطقة إلى أهمية تواجد الأجهزة الأمنية في المواقع الحساسة لضمان الأمان والسلامة للجميع.

تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية

وشدد الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون بين جميع الجهات الحكومية، حيث اعتبر بن وهيط أن العمل الجماعي هو السبيل لتحقيق النجاح المطلوب في أي مشروع. ولفت إلى أن الاجتماعات الدورية بين مختلف الجهات ستساعد في تبادل الآراء والخبرات، مما يسهل اتخاذ القرارات المناسبة.

الختام

في نهاية الاجتماع، عُبر عن تقدير الحضور للجهود المبذولة من قبل السلطة التنفيذية المحلية في معالجة القضايا الملحة، وضرورة استمرار الدعم والتعاون من قبل جميع المواطنين والمقيمين للمساهمة في بناء مجتمع آمن ومزدهر.

تظل محافظة المنطقة في طليعة الجهود المبذولة لمكافحة الفساد وتحقيق التنمية المستدامة، وستكون الاجتماعات المتكررة دليلاً على أهمية العمل الجماعي لتحقيق الأهداف المنشودة.