الرئيسية العرب والعالم اخبار اليمن معركة شقره سجال بين ابرز إعلام انصار الله والشرعية حول الحشد للقتال...

معركة شقره سجال بين ابرز إعلام انصار الله والشرعية حول الحشد للقتال في أبين

0
43

سجال بين ابرز إعلام انصار الله والشرعية بخصوص معركة أبين التي يُحشد لها

كتب الإعلامي محمد البخيتي في صفحته على فيسبوك وجهة نظره عن تحركات “الشرعية” في محافظة أبين وهذا ماكتبه:

“في الوقت الذي يتوسع فيه الجيش السعودي في المهرة وسقطرى وحضرموت دون قتال تقوم ادواته في الداخل ممثله بحزب الاصلاح بالتحريض على الاقتتال الداخلي ورفض أي مبادرة لوقف الحرب ورفع الحصار.

على ابناء الجنوب أن يدركوا خطورة مشروع حزب الاصلاح الذي حرض على حرب عام ٩٤ ضد الجنوب، ودفع بالاف الجنوبيين إلى الموت في حروب صعده كما يدفع بهم اليوم للقتال بدلا عن الجيش السعودي على الحدود.

فكان الرد من الإعلامي “عادل الحسني”

الله الله الله والحرص يابن البخيتي على الجنوب وأنت في 2015 جئتنا لعدن وأبين وجنوب اليمن تبيع حلوى هاه،،

لكن ممتاز جداً الوضوح بأنكم في خندق واحد انتم والانتقالي، عموما يابن البخيتي ثق ان شعب اليمن لا يقبل بسيدكم الحوثي في الشمال ولا بسيدهم بن زايد في الجنوب،،، نحن أبناء سبتمبر وأكتوبر والزبيري والثلايا وقحطان. وحين نقيم الدولة الشرعية المعترف بها دولياً في عدن، جهز حالك في صنعاء.

وسلامتك.

ثم أتى الرد من الإعلامي محمد البخيتى حيث ألصق هذه الصور لمنشورات عادل الحسني وكتب:

جدول المحتويات

نعم يا اخ عادل نحن حريصين على الجنوبيين وهذا واجب علينا، وأذكرك أنه في الوقت الذي كنتم تعدون العدة لحرب عام ٩٤ كان ابناء صعده يتظاهرون بقيادة السيد حسين بدر الدين الحوثي ضد الحرب، وانسحب بعد ذلك مع زميله عبدالله الرزامي من جلسة مجلس النواب احتجاجا على إقرار الحرب، وعندما طلب علي صالح من السيد بدر الدين الحوثي أن يفتي بشرعية الحرب كما افتى علماء الإصلاح افتى بعدم شرعيتها، وعلى اثر ذلك تعرض لعدة محاولات للإغتيال على ايدي عناصر من الاخوان، مما اضطره في النهاية للخروج من اليمن مع السيد عبد الملك مثلهم مثل الكثير من القيادات الجنوبية.

واثناء حروب صعده كنتم تتعمدون الزج بالجنوبيين في الحرب بدون تدريب لتعريض أكبر عدد منهم للقتل بهدف ضرب الجنوب بصعده لذلك كنا نتعامل مع الجنوبيين بشكل مختلف حيث كنا نطلق سراح اسراهم باسلحتهم الشخصية ونتيح لهم المجال للانسحاب في الكثير من الحالات.

وبعد ثورة ٢٠١٤ توقفنا عند حدود المحافظات الجنوبية رغم قدرتنا على التقدم قبل فرار هادي وذلك احتراما للجنوبيين وتقديرا لمظلوميتهم، ولم نأتي إلى عدن إلا بعد ان تحالف هادي مع الاخوان والقاعدة واعلن علينا الحرب وبدأت مليشياته باقتحام المعسكرات ومؤسسات الدولة وذبح الجنود والمواطنين واستهداف المصلين في جوامع صنعاء وصعدة، ويكفي أننا حققنا هدفنا بطرد هادي من عدن الذي لم يتمكن من الرجوع لها حتى اليوم.

إذا كان بن زايد سيد الانتقالي فسيدكم بن سلمان، وإذا كان قرار الانتقالي بيد الاماراتي فقراركم بيد السعودي، هذا مع العلم أنكم حتى وقت قريب كنتم تقولون شكرا بن زايد وترفعون صوره رغم ما فعله بكم في السجون وتقولون شكرا بن سلمان وترفعون صوره وأنتم في قائمة الارهاب السعودية، أما نحن فحسب اعترافك فأن سيدنا مننا فينا وبالتالي فإن قرارنا بيدنا والفضل بما شهدت به الأعداء.

سنقف إلى جانب المجتمع في الجنوب ضد تحالف الاخوان والقاعدة كما وقفنا مع المجتمع في الشمال ولن نسمح بتحول اي محافظة يمنية إلى موصل أو رقة أخرى تنتهك فيها الاموال والدماء والاعراض، وسنحرر كل شبر من أرض اليمن من أي محتل سواء كان اماراتي أو سعودي.

نحن لسنا متحالفين مع الانتقالي وأنت تعرف ذلك جيدا لأن قراره ليس بيده، ولكني على ثقه بانكم ستخسرون حربكم معه وإذا ما خسر الانتقالي لا سمح الله فإننا لن نترك الجنوب وسنقاتل إلى جانبه لأننا نعرف ميول تحالف الاخوان والقاعدة الاجرامية.

رغم قربنا من تحرير مأرب وبعدكم عن احتلال عدن إلا أننا لم نطلب منكم الاستسلام كما فعلتم مع الانتقالي، حيث عرضنا عليكم فتح الطريق وإعادة التيار الكهربائي والتعامل مع الثروات النفطية والغازية كحق لكل ابناء الشعب في مقابل توقفنا عن دخول مأرب لأننا لا نسعى لاقصاء أي طرف ولا نسعى للانفراد بالقرار السياسي، ونحرص على الحفاظ على كرامة خصومنا عند الإنتصار.

صدقني يا اخ عادل من خسر صنعاء وعدن وهو في اوج قوته لن يستعيدها وهو في اوج ضعفه.

المصدر: Facebook

لا يوجد تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك