ما هو القماش الأفضل للكمامات ؟

0
31

يبدو قماش القطن خيار جيد لصنع أقنعة من القماش، ولكن طبقة واحدة من القطن من تلقاء نفسها لا تعطي نتائج جيده في منع الجزيئات من المرور خلالها لذا يجب التأكد من استخدام طبقات متعددة من قماش القطن.

كم عدد الطبقات؟ حسنًا ، بشكل عام ، كلما كان من السهل الرؤية من خلال القماش عند رفعه إلى الضوء ، كلما وجب عليك زيادة عدد طبقات هذا القماش الذي تحتاجه لإنشاء قناع فعال. باستخدام هذا الدليل ، من المحتمل أن تتطلب الوسادة طبقات أقل من طبقات المنديل ، والتي قد تتطلب طبقات أقل من قميصك.

اليمن تصنع كمامات بطريقة يدوية لتلبية حاجة مواطنيها

ضع في اعتبارك أن الغرض الرئيسي من ارتداء القناع هو التقاط الجسيمات الصادرة من الأشخاص المصابين قبل وصولهم إلى الهواء ، وليس لمنع الجسيمات الفيروسية من الدخول. لا تتناسب معظم أقنعة النسيج بشكل مريح بما يكفي لتقديم ترشيح ممتاز للجسيمات الفيروسية الواردة ، والتي يمكن أن تكون أصغر من ميكرومتر واحد.

لأن الغرض الأساسي من قناع الوجه هو التقاط الجسيمات الصادرة ، لا تحتاج بالضرورة إلى تضمين مرشح في القناع الخاص بك. إذا اخترت إضافة مرشح ، فكر في شراء مرشح مخصص لأقنعة الوجه ، بدلاً من استخدام شيء مثل مادة مرشح الفرن التي يمكن أن تحتوي على جزيئات مجهرية قد تكون خطرة على الشهيق.

بشكل أساسي ، يجب أن تصنع قناع وجه مصنوع من قماش يشعر بالراحة وتنفس معقول بالنسبة لك حتى ترتديه. قد تحتاج إلى التجربة للعثور على القماش المناسب لهذا الغرض.

المصدر: هنا

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك