الإعلانات التلقائية
الرئيسية الأخبار لماذا يتسرب زيت سيارتي عند ركنها؟

لماذا يتسرب زيت سيارتي عند ركنها؟

0

غالبًا ما يُقال إن تغيير الزيت هو أهم شيء يمكنك القيام به للعناية بسيارتك. ومع ذلك ، فإن هذا أمر يؤخره العديد من مالكي السيارات – وقد تكون نتائج التسويف وخيمة.

 

الغرض من الزيت هو تقليل الاحتكاك داخل محرك سيارتك. عندما يكون لديك زيت عالي الجودة ونظيف يؤدي وظيفته بشكل صحيح ، فهذا يعني أن مكونات محركك تعمل بشكل جيد دون الاحتكاك ببعضها والتسبب في التآكل. مع مرور الوقت ، يتلوث الزيت ويفقد لزوجته. باختصار ، إنها تتسخ. وعندما يحدث ذلك ، فإنه يفقد قدرته على منع الاحتكاك – مما يعني أن مكونات محركك سوف تتآكل حرفيًا بعضها البعض ، مما يسبب تآكلًا واحتمالية حدوث أعطال ميكانيكية كبيرة.

 

العلامات الشائعة لتسرب الزيت

 

طريقة واحدة لمعرفة أنك قد قطعت وقتًا طويلاً دون تغيير الزيت هي أن الزيت يتسرب من محرك سيارتك. من أكثر علامات تسرب الزيت شيوعًا رؤية بقعة من السائل البني الدهني تحت سيارتك بعد توقفها لفترة. (على النقيض من ذلك ، إذا كان السائل ورديًا ، فهو سائل ناقل الحركة ؛ أما إذا كان أخضر أو برتقالي ، فهو سائل تبريد).

 

ومع ذلك ، فإن العديد من المركبات اليوم لديها دروع تحتها ، والتي من المرجح أن تلتقط الزيت قبل أن يصطدم بالأرض. يمكن أن يخفي ذلك تسرب زيت كبير محتمل. في هذه الحالة ، سيكون مؤشر انخفاض مستوى الزيت علامة على التسرب.

 

يعد المحرك المغطى بالزيت أيضًا علامة جيدة على التسرب. افتح غطاء المحرك بين الحين والآخر ، وافحص سوائل مركبتك. ستتمكن من ملاحظة ما إذا كان الزيت يتسرب أو يتسرب من عدة أماكن. أخيرًا وليس آخرًا ، عندما يتسرب الزيت ، يمكن أن يتلامس مع أسطح المحرك الساخنة ، مما يعني أنه سيحترق ، وستتمكن من شمه.

 

ولكن ما الذي يسبب تسرب الزيت بالضبط؟

 

عادة ، يكون ذلك بسبب حشوات المحرك المتدهورة أو موانع تسرب الزيت. في بعض الأحيان تتآكل هذه المكونات بمرور الوقت ، ولكن على الأرجح ، إذا كان لديك هذا النوع من التسرب ، فذلك لأن لديك زيتًا قديمًا متسخًا – ربما بسبب عدم تغيير الزيت مؤخرًا بشكل كافٍ.

 

جوانات الزيت التالفة أو المقالي

 

يمكن أن تتلف أحواض وحشيات الزيت في سيارتك بسهولة بسبب حطام الطريق نظرًا لوقوعها في الجزء السفلي من المحرك. يمكن أن تؤدي الطرق الوعرة إلى ثقب يؤدي إلى تسرب الزيت. عادة ما تعاني حشية المقلاة من الكثير من البلى ، أو يمكن أن تتلف أيضًا ، مما يؤدي إلى تسرب حشية الزيت.

 

التثبيتات غير الصحيحة

 

قد يحدث أن إحدى الحشيات التي تحافظ على الزيت بالداخل غير مثبتة بشكل صحيح. يحدث هذا بشكل شائع عندما يتم تشديد حشية وعاء الزيت أو حشية غطاء الصمام بشكل مفرط. يمكن أن يحدث أيضًا عندما لا يتم توزيع الضيق بالتساوي. يمكن أن يكون السبب الآخر هو التعلق غير الصحيح بفلتر الزيت ، حيث يتدفق زيت المحرك باستمرار من خلاله ، وإذا كان سائبًا ، فيمكنك تجربة تسرب هناك.

 

الحلقات السيئة أو أختام الصمامات

 

يمكن أن تساهم حلقات التسرب أو أختام الصمامات أيضًا في فقدان زيت سيارتك. ومع ذلك ، إذا لم تكن هناك ثقوب في حشواتك ، فلن يخرج الزيت من المحرك ، لذلك لن تلاحظه ، حيث سيحترق في عملية الاحتراق.

 

بغض النظر عن السبب المحدد ، من الضروري إيقاف تسرب الزيت ، لذا اصطحب سيارتك إلى ورشة الإصلاح على الفور. بعد تسرب الزيت ، قد تصادف رائحة الزيت المحترق ، يليها دخان أزرق وفي النهاية بعض الأضرار الجسيمة لمحركك. لا تتأخر في معالجة هذه المسألة.

المصدر: meineke

لا يوجد تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيكإلغاء الرد

Exit mobile version