كواليس إقصاء مجلس النواب من العملية السياسية في عدن ضمن أحدث أخبار اليمن اليوم

0
387
رئيس مجلس النواب اليمني في عدن سلطان البركاني غاضب
رئيس مجلس النواب اليمني في عدن سلطان البركاني غاضب

عدن، هام.. ‏خلاصة البيان في نهاية مجلس سلطان ((كواليس ما قبل طرد مجلس النواب من العملية السياسية)).

التحالف ابلغ الامم المتحدة بعدم التعاطي مع مجلس النواب الذي يراسه سلطان البركاني الذي حاول مؤخرا عدة مرات ان يلتقي مبعوث الامم المتحده ولكن دون جدوى فالمبعوث يفر من البركاني كما يفر الصحيح من المجذوم خاصة ان البركاني قد بدأ يتذمر ويشتكي لمقربين منه من حالة التهميش له من قبل رشاد العليمي.

‏مر خبر في الاعلام بدون شوشرة وهو استكمال اللجان التابعة لهيئة التشاور والمصالحة وذلك بهدف ان تكون الهيئة بدل مجلس النواب. وهناك العديد من اعضاء الهيئة خاصة الناشطات “إياهن” ابلغوا سفراء اجانب ان مجلس النواب انتهى دوره وانهم هم البديل له.

‏اخر اجتماع لمجلس سلطان كان قبل سنتين وعملوا عدة لقاءات أثناء هذه المدة تحت عناوين انها تشاورية لانهم للاسف لا يجرأون على اكثر من ذلك.
‏يحاول سلطان الان عقد اجتماع بأي ثمن في عدن وحتى ولو بحضور (50) نائبا ولكن الانتقالي يرفض ذلك ولكن جهود سلطان مستمرة لانه يعرف ان دوره السياسي بدون البرلمان انتهى.

‏الغريب في كل هذا ان البركاني نفسه قال في مقابلة تلفزيونية ان اي مجلس نواب لا يجتمع لمدة تزيد عن ستة اشهر تسقط شرعيته!! ‏البركاني ومجلسه لا يملكون أي قدرة لمواجهة مصيرهم المحتوم فأغلبهم فضلوا المرتب الشهري بالدولار مقابل أن يشرعنوا اي خطوة تٌطلب منهم وهناك خطوة قريبة أخرى قريبة مطلوب منهم شرعنتها وبعدها مع السلامة.

‏من المهم معرفة أن العدد الحقيقي لاعضاء مجلس النواب الموالي للشرعية لا يتجاوز ال (87) نائبا، بينما الأغلبية المطلوبة لعقد أي جلسة شرعية هي (139) بعد إخراج المتوفين من أعضاء المجلس العتيد. ولكن الشرعية تدعي أن لديها (142) نائب، لكي نصدقهم عليهم أن ينشروا كشف بأسماء هؤلاء أو حتى كشف بأسماء الأعضاء الذين حضروا جلسة شرعنة رشاد ومجموعته.

‏هذا جزاءهم عملوا شرعية لمجلس رشاد وعصابة المليشيات والان يتم التخلص منهم غير مأسوف عليهم ‏فكيف الخبر يا شيخ.

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك