قراءة سريعة لمعركة أبين

تصريح معين عبد الملك الاخير الذي اشار فيه الى انقلاب الانتقالي ادخل الشكوك في ان مايحدث بأبين استنزاف واضح لمقاتلي الشرعية والانتقالي للتخلص منهم في آن واحد او اضعافهم بشكل كبير

فرجل كمعين عبد الملك معروف بخدماته الكبيرة للانتقالي خلال مرحلة اتفاق الرياض وارتهانه الواضح للامارات ولم يسبق له مهاجمة الانتقالي منذ توليه المنصب الا في هذه المعركة ومن المستحيل ان يخرج تصريح له دون موافقة الكفيل خاصة ان كان متعلق بالانتقالي وعدن.

صورة من مواقع سيطر عليها الجيش اليمي في ابين
صورة من مواقع سيطر عليها الجيش اليمي في ابين

صمت قيادات الدولة الشرفاء كذلك زاد من الشكوك في أن المعركة غير محسومة ولن تنتهي بخسارة او نصر احد من طرفي النزاع ومايؤكد ذلك ان من يدعو للحرب والفتنة حاليا هم ادوات مباشرة مع دولة الامارات.

كتاب ومحللين سياسيين تحدثوا عن تسوية سياسية قادمة في اليمن وان لم تحسم معركة ابين سيكون لطارق عفاش والحوثي دور كبير فيها لأنهم سيكونوا الاقوى على الارض في ذلك الحين.

وبالمختصر لن يكون للجنوبيين شرعية او انتقالي او حراك سلمي نصيب في تلك التسوية وستفرض عليهم بالقوة بعد اضعافهم قواهم العسكرية على الارض.

بقلم: جمال المارمي

المقالة السابقةماخلف معركة زنجبار لتحرير عدن فتحي بن لزرق
المقالة التاليةأبناء عدن ينتفضوا ضد الميليشيات الاماراتية (الانتقالي)
شاب يمني مستقل ينتمي لليمن خاصة والوطن العربي عامة ويسعى لتقريب وجهات النظر بين المثقفين اليمنيين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية، هدفه من شبكة شاشوف نقل الاخبار والمعلومات الى العالم عبر عدة وسائط على الانترنت وجعل شاشوف منصة تستوعب ابرز الكتاب والصحفيين وصناع المحتوى في كل المدن اليمنية إن شاء الله لنشر أخبارا غير متحيزة ودقيقة وتغطية أهم الأحداث بمعلومات مبنية على الخبرة و التحليل المعمق. وتضع شاشوف اهتمامات وحاجات المتابعين وجودة المحتوى في بؤرة اهتماماتها. https://www.facebook.com/shashoff

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك