عناوين عدن – ضبط وحجز حليب منتهي الصلاحية خلال حملة تفتيش ومراقبة في المنصورة

ضبط وتحريز

في رد فعل سريع وحازم يعكس حرص قيادة مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، ممثلة بالمدير السنة وسيم العُمري، على حماية المستهلكين، قامت الفرق الميدانية في مديرية المنصورة بتنفيذ حملة رقابية مفاجئة بروح المسؤولية العالية لحماية صحة وسلامة المواطنون.

تأتي هذه الإجراءات بتوجيهات محافظ العاصمة عدن وزير الدولة عبدالرحمن شيخ، لتوجيه رسالة قوية لكل من يفكر في التلاعب بالسلامة الغذائية أو إخفاء المعلومات الرسمية عن المنتجات في ظل التدقيق الصارم الذي تفرضه السلطات.

جاء هذا التحرك الميداني صباح يوم الأحد تحت إشراف ومتابعة وسيم العُمري، مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالعاصمة عدن، وأحمد علي الداؤودي، مدير عام مديرية المنصورة، وبإشراف مباشر من فيصل محمد بن محمد، مدير مكتب الصناعة بالمديرية، حيث بدأ فريق الضبط الميداني العمل فور استلام بلاغ عبر غرفة العمليات بشأن وجود حليب تم مسح تاريخ صلاحيته في أحد المراكز التجارية.

أسفر النزول الميداني والتفتيش الدقيق، الذي تم توثيقه بالصور، عن ضبط مخالفة واضحة تمثلت في “محاولة مسح وإخفاء تاريخ الصلاحية” على منتج الحليب. وعلى الفور، قام مأمورو الضبط القضائي بتحريز الكمية المضبوطة بالكامل، والتي بلغت (26) كيساً من الحليب بأحجام مختلفة (صغير وكبير) 2.25 كجم و 1 كجم، وتم تحريزها بالكامل تمهيداً لاتخاذ إجراءات قانونية صارمة لمنع وصولها إلى المستهلكين.

وفي ختام الحملة، نوّه وسيم العُمري، مدير عام المكتب، أن عيون الرقابة لن تغفل عن أي تجاوزات تمس صحة المواطن أو قوته اليومي، مشدداً على استمرار الجولات الرقابية وتكثيفها على منتجات الألبان وكافة السلع الأساسية. ودعا المواطنين للاستمرار في دورهم الرقابي المواطنوني الفعال والإبلاغ الفوري عن أي سلع مغشوشة أو مخالفات عبر قنوات التواصل الرسمية لمكتب الصناعة والتجارة، عبر الخط الساخن المجاني 8000183، أو الواتساب 02249730، أو عبر منصة رصد الإلكترونية rsd-ye.com.

اخبار عدن: ضبط وتحريز حليب مشطوب تاريخ الصلاحية في حملة رقابة وضبط بالمنصورة

في إطار الجهود المستمرة لضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية في العاصمة المؤقتة عدن، قامت الأجهزة المعنية بحملة رقابة وتفتيش في منطقة المنصورة، أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من حليب الأطفال منتهى الصلاحية.

تفاصيل الحملة:

صرحت الجهات المختصة في عدن، أن الحملة التي نفذت في الأيام القليلة الماضية جاءت بناءً على شكاوى عديدة من المواطنين حول تواجد مواد غذائية منتهية الصلاحية في الأسواق. وقد قام فريق من مفتشي الرعاية الطبية وبالتعاون مع السلطات المحلية بإجراء عمليات تفتيش شاملة على المحلات التجارية والمخازن.

النتائج:

خلال الحملة، تم ضبط كميات كبيرة من حليب الأطفال المشطوب تاريخ الصلاحية، حيث كانت هذه المنتجات تعرضت للخطر بسبب عدم الالتزام بمعايير السلامة الغذائية. وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بتحريز هذه الكميات تمهيداً لإتلافها.

أهمية الحملة:

يعد ضبط مثل هذه المواد الغذائية منتهية الصلاحية خطوة مهمة لحماية صحة المواطنين، خاصة الأطفال الذين هم أكثر عرضة لمخاطر تناول منتجات غير صالحة. وتهدف الحملة إلى رفع الوعي لدى التجار بضرورة الالتزام بمدة الصلاحية والقيام بفحص دوري للمنتجات المعروضة للبيع.

دعوة للمواطنين:

وفي هذا السياق، دعا المسؤولون في عدن المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالات مشابهة، مؤكدين على أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة الحكومية للحفاظ على صحة الجميع. كما نوّهوا على استمرار الحملات الرقابية لضمان عدم تداول أي مواد غذائية تتجاوز تاريخ صلاحيتها.

الخاتمة:

تشكل هذه الحملة جزءًا من جهود مستمرة لتحسين مستوى الرعاية الطبية السنةة في عدن، ويأمل الجميع أن تسهم هذه الإجراءات في خلق بيئة صحية وآمنة لجميع المواطنين.