ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط ، الثلاثاء ، أن رئيس الوزراء معين عبد الملك سعيد اتهم قطر بالعمل على نشر الفوضى في اليمن من خلال دعم ميليشيا الحوثيين.

وزعم رئيس الوزراء أن “الدوحة دعمت ميليشيا الحوثيين بالمال والسلاح ووسائل الإعلام والعلاقات وعملت على زعزعة استقرار اليمن”.

سعيد ، الذي يزور مصر حاليًا ، قال إن دعم قطر للحوثيين أصبح واضحًا عندما قاطعت دول الخليج الدوحة.

رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك يلقي كلمة خلال اليوم الافتتاحي للدورة الأربعين لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في 25 فبراير 2019 في جنيف. (ملف / وكالة الصحافة الفرنسية)

وقال سعيد إن سياسة قطر تتمثل في إضعاف الحكومة المعترف بها دولياً ، ومنع جهود استعادة الدولة.

في 5 يونيو 2017 ، قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر ، وأغلقت الحدود والمجال الجوي ، وفرضت حصارًا اقتصاديًا لا يزال قائماً. كان انحياز قطر مع إيران مصدر قلق خاص للدول التي تشعر بالقلق من طموحات طهران في الخليج.

المصدر: عرب نيوز

المقالة السابقةعودة وليد الفضلي !!
المقالة التاليةلجنة إعتصام المهرة تصدر بيان هام بعد تصعيد الإحتلال السعودي الإماراتي
شاب يمني مستقل ينتمي لليمن خاصة والوطن العربي عامة ويسعى لتقريب وجهات النظر بين المثقفين اليمنيين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية، هدفه من شبكة شاشوف نقل الاخبار والمعلومات الى العالم عبر عدة وسائط على الانترنت وجعل شاشوف منصة تستوعب ابرز الكتاب والصحفيين وصناع المحتوى في كل المدن اليمنية إن شاء الله لنشر أخبارا غير متحيزة ودقيقة وتغطية أهم الأحداث بمعلومات مبنية على الخبرة و التحليل المعمق. وتضع شاشوف اهتمامات وحاجات المتابعين وجودة المحتوى في بؤرة اهتماماتها. https://www.facebook.com/shashoff

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك