اليمن الذي مزقته الحرب يستعد للأسوأ ، حيث تم تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كورونا

0
53
عدن تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كورونا
عدن تسجيل 5 حالات إصابة بفيروس كورونا

أولاً الخبر المؤكد تم تسجيل 5 حالات إصابة مؤكدة بفيروس ⁧‫كورونا‬⁩ في العاصمة المؤقتة ⁧‫عدن‬⁩، وسيتم إعلان التفاصيل في مؤتمر صحفي لاحقاً.

اليمن الذي مزقته الحرب يستعد للأسوأ ، حيث تم الإبلاغ عن خمس حالات إصابة بالفيروس

التفاصيل: عدن (أ ف ب) – أفادت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً عن خمس حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا ، حيث حذرت منظمات الصحة والإغاثة من أن تفشي المرض قد يكون له عواقب وخيمة في البلد الذي مزقته الحرب.

لطالما اعتبرت الأمم المتحدة اليمن ، حيث اندلعت الحرب في 2014 ، كأزمة إنسانية حادة في العالم ، حيث يعاني الملايين من النزوح وسوء التغذية و “أسوأ تفشي للكوليرا في التاريخ الحديث” ونظام الرعاية الصحية المتداعي.

حتى الآن ، نجت اليمن إلى حد كبير من انتشار الفيروس التاجي ، حيث أبلغت عن حالة واحدة فقط في أوائل أبريل في محافظة حضرموت التي تسيطر عليها الحكومة الجنوبية.

وقالت اللجنة التي تراقب تفشي المرض في موقع على تويتر إن أربع حالات جديدة تم الإبلاغ عنها يوم الأربعاء في مدينة عدن الجنوبية ، العاصمة المؤقتة للحكومة المعترف بها دوليًا.

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي ، الذي يسيطر على عدن ، فرض حظر تجول لمدة ثلاثة أيام في المدينة الساحلية وغيرها من المحافظات الجنوبية ابتداء من منتصف ليل الأربعاء إلى الخميس.

كما أمرت بإغلاق مراكز التسوق وتمديد إغلاق المطاعم والأسواق المحلية لمدة أسبوعين.

هكذا كانت ردود اليمنيين على مواقع التواصل الإجتماعي:

البعض تصلهم أخبار عن إشتباه حالات إشتباه في صنعاء.

مصطفى ناجي علق على الحدث بتغريدة في تويتر:

اعادة تعريف ! ماذا كان التعريف السابق ؟ كيف عرفت الحالات السابقة التي ظهرت عليها الأعراض ؟ كورونا ازمة صحية ام ملفا سياسيا في ⁧‫#اليمن‬⁩ ؟ الإفصاح عن حالات مرضية هو اجراء صحي ام قرار اداري وارادة سياسية ؟

كما أعربت وزارة الصحة عن قلقها حيال ما أبداه مكتب منسق الأمم المتحدة من مخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا في صنعاء التي يسيطر عليها سلطة صنعاء ممثلة بجماعة أنصار الله “الحوثيين” وتكتمهم على هذا الأمر بالغ الخطورة.. مشددة على أهمية بحث الحالات المشتبهة ومصارحة المجتمع وضمان عدم تسيس الوباء والتعتيم على الإصابات.

المصدر: Twitter + Facebook + Yahoo

شاب يمني مستقل ينتمي لليمن خاصة والوطن العربي عامة ويسعى لتقريب وجهات النظر بين المثقفين اليمنيين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية، هدفه من شبكة شاشوف نقل الاخبار والمعلومات الى العالم عبر عدة وسائط على الانترنت وجعل شاشوف منصة تستوعب ابرز الكتاب والصحفيين وصناع المحتوى في كل المدن اليمنية إن شاء الله لنشر أخبارا غير متحيزة ودقيقة وتغطية أهم الأحداث بمعلومات مبنية على الخبرة و التحليل المعمق. وتضع شاشوف اهتمامات وحاجات المتابعين وجودة المحتوى في بؤرة اهتماماتها. https://www.facebook.com/shashoff

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك