الولايات المتحدة تحذر رسمياً الصين من إطلاق هجمات إلكترونية لسرقة أبحاث الفيروسات التاجية

واشنطن ، الولايات المتحدة (CNN) أصدرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية ومكتب التحقيقات الفدرالي “إعلان خدمة عامة” يوم الأربعاء ، تحذر من أن الصين ستشن هجمات إلكترونية على الأرجح لسرقة بيانات فيروسات التاجية المتعلقة باللقاحات والعلاجات من مؤسسات الأبحاث وشركات الأدوية الأمريكية ، ووصفتها بأنها “مهمة التهديد.”

يحذر التحذير المشترك من مكتب التحقيقات الفدرالي و الذراع الإلكترونية لوزارة الأمن الوطني ، CISA ، “المنظمات التي تبحث عن COVID-19 من الاستهداف المحتمل والتنازل عن الشبكة من قبل جمهورية الصين الشعبية (PRC). كن على علم بأنهم الأهداف الرئيسية لهذا النشاط واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية أنظمتهم “.

صوره من موقع pexels

يرفع الإشعار اتهام الحكومة الأمريكية بأن الصين تستفيد من الوباء للقيام بالتجسس السيبراني على المؤسسات الحرجة التي تقاوم الفيروس

ولم يقدم البيان أي دليل على تورط الصين

ويأتي تحذير الأربعاء مع استمرار تصاعد التوترات بين واشنطن وبكين مع إصدار الجانبين لفظات لفظية حول كيفية تعامل كل بلد مع الوباء. واصلت إدارة ترامب أيضًا مهاجمة الحكومة الصينية لفشلها في أن تكون شفافة بشأن أصول تفشي المرض.

ذكرت شبكة سي إن إن في وقت سابق أن الإدارة وجهت أصابع الاتهام إلى الصين لمحاولتها سرقة أبحاث الفيروسات التاجية حيث يحذر المسؤولون من أنهم شهدوا موجة متزايدة من الهجمات الإلكترونية على الوكالات الحكومية الأمريكية والمؤسسات الطبية التي تقود الاستجابة الوبائية من قبل الدول القومية والجماعات الإجرامية.

ويقول المسؤولون إن المستشفيات ومعامل البحوث ومقدمي الرعاية الصحية وشركات الأدوية أصيبوا جميعًا ، وتعرضت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية – التي تشرف على مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها – لضربات يومية ، وقال مسؤول على معرفة مباشرة بالهجمات في وقت سابق لشبكة CNN.

وقال مسؤول في الأمن القومي لشبكة سي إن إن في وقت سابق من يوم الأربعاء ، موضحا التفكير الكامن وراء التحذير: “يجب أن نكون أول من يصل إلينا إذا أردنا أن يتبعنا أي من حلفائنا”. “إذا لم يتمكن هذا الوباء من وضع حلفائنا في المكان الصحيح ، فما الذي سيحدث؟”

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز لأول مرة أن الإعلان كان متوقعًا وأكدت CNN الأخبار في وقت سابق الأربعاء.

وقالت وزارة العدل إنها قلقة بشكل خاص من هجمات القراصنة الصينيين التي تستهدف المستشفيات والمختبرات الأمريكية.

يوم الاثنين ، قال رئيس قسم الأمن القومي بوزارة العدل في برنامج CNBC ، “سيكون من الجنون الاعتقاد بأن الصينيين الآن ليسوا وراء بعض النشاط السيبراني الذي نراه يستهدف شركات الأدوية الأمريكية ويستهدف معاهد البحوث “القيام بأبحاث فيروسات التاجية

المقالة السابقةفيروس كورونا يزداد ضعفاً؟ حتى لا تصاب بكورونا أنت لا تحتاج قوات مسلحة!
المقالة التالية1000 صاروخ للسعودية جو أرض ومضاد للسفن
شاب يمني مستقل ينتمي لليمن خاصة والوطن العربي عامة ويسعى لتقريب وجهات النظر بين المثقفين اليمنيين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية، هدفه من شبكة شاشوف نقل الاخبار والمعلومات الى العالم عبر عدة وسائط على الانترنت وجعل شاشوف منصة تستوعب ابرز الكتاب والصحفيين وصناع المحتوى في كل المدن اليمنية إن شاء الله لنشر أخبارا غير متحيزة ودقيقة وتغطية أهم الأحداث بمعلومات مبنية على الخبرة و التحليل المعمق. وتضع شاشوف اهتمامات وحاجات المتابعين وجودة المحتوى في بؤرة اهتماماتها. https://www.facebook.com/shashoff

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك