العثور على الصندوق الأسود للطائرة الباكستانية بعد مقتل 97 شخصا(فيديو)

0
35

العثور على الصندوق الأسود لتحطم الطائرة الباكستانية بعد مقتل 97 شخصا.

إسلام آباد ، باكستان (CNN) استعادت طواقم الإنقاذ مسجل البيانات من طائرة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية التي تحطمت يوم الجمعة ، مما أسفر عن مقتل 97 راكبا وطاقم الطائرة على الأقل.

تم العثور على المسجل او “الصندوق الاسود” فى موقع التحطم فى مدينة كراتشى بجنوب باكستان اليوم السبت ، وفقا لما ذكره المتحدث باسم PIA عبد الله خان.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة الباكستانية اللواء بابار افتخار في وقت سابق يوم السبت إن راكبين نجا ولكن تم انتشال 97 جثة من مكان الحادث.

وأضاف نائب المارشال أرشد مالك نائب الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الباكستانية أن الطائرة سقطت في منطقة سكنية لكن الطائرة لم تضرب أي مبان ولا يبدو أن أحداً على الأرض قتل.

خريطة سير الطائرة الباكستانية
خريطة سير الطائرة الباكستانية

وقال افتخار إن قوات الجيش وحراس المدى ومنظمات الرعاية الاجتماعية تساعد في البحث.

وأضاف: “انتشلت 97 جثة ، ونجا راكبان ، وتم تطهير 25 منزلا متضررا ، واستقر سكانها في أماكن مختلفة بمساعدة الإدارة المدنية”.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية الباكستانية عبد الله خان لشبكة CNN إن الطائرة أقلعت من لاهور وكان من المقرر أن تهبط في الساعة 2:30 مساء بالتوقيت المحلي في كراتشي لكنها فقدت من الرادار.

لحظة محاولة إنقاذ ضحايا الطائرة الباكستانية
لحظة محاولة إنقاذ ضحايا الطائرة الباكستانية

وقال الطيار الموجود على متن الطائرة لمراقبة الحركة الجوية في كراتشي أنه فقد محركات قبل تحطم الطائرة يوم الجمعة.

يمكن سماع الطيار وهو يقول عن اقتراب الطائرة ، في تسجيل صوتي لاتصالات الطائرات التي حصلت عليها CNN من مصدر حكومي باكستاني: “نحن نسير مباشرة ، لقد فقدنا المحركات”.

عند التسجيل ، تطلب مراقبة الحركة الجوية من الطيار تأكيد أن الطائرة ستهبط بطنًا ، وهو الوضع الذي تهبط فيه الطائرة دون نشر معدات الهبوط.

رد الطيار غير مسموع. من غير الواضح لماذا كانت مراقبة الحركة الجوية تناقش مثل هذا الهبوط.

بعد بضع ثوانٍ ، يمكن سماع الطيار وهو يقدم عدة مكالمات في مايو ، تليها استجابة من مراقبة الحركة الجوية قائلة أن المدرجين واضحان في الهبوط. ثم يقطع الصوت.

وأكد خان صحة التسجيل.

قال خان في وقت سابق: “تم إخبار [الطيار] أن شريطي الهبوط متاحان لاستخدامه ، لكنه فضل استخدام مسار الهبوط الالتفافي ، ونحن ننظر في المشكلة الفنية. صلواتنا على الأرواح التي فقدت”. في يوم الجمعة.

المصدر: CNN

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك