الحسن ابكر يرد على الزنداني بعد إعلانه اكتشاف علاج كورونا كوفيد 019

0
144

الحسن ابكر يرد على الزنداني بعد إعلانه اكتشاف علاج فيروس كورونا:

الحسن بن علي أبكر رسالتان:

الأولى للأخ محمد عبدالمجيد الزنداني

اطلعت على منشورك الخاص باكتشاف علاج لمرض كورونا ، والحملة المضادة التي تعرضت لها ، وأنا لست متحاملا عليك ولا معك فيما ذهبت إليه ، وانما اكتب لك هذا كنصيحة ، فأنا اتمنى أن يكون لكل متخصص أن يبرع في مجاله ، فإن كنت متخصصا في الطب فينبغي أن تسلك الاجراءات الطبية الصحيحة في البحث العلمي وعبر المختبرات المتخصصة وأن لا تعلن عن شيء حتى تستكمل الاجراءات ، وإن كنت شيخ علم شرعي فينبغي أن تبقى في تخصصك ولا يعني هذا منعك من الإدلاء بدلوك لكن في حدود معرفتك وكرأي شخصي يحتمل الصواب ويحتمل الخطأ.

كما ينبغي أن تدرك يا أخ محمد أن العيون والأقلام مركزة عليكم ، وعليه لا ينبغي أن تقع في أي هفوة تساعد من يريد الإساءة إليك وإلى والدك الفاضل الذي يسعى البعض للإساءة إليه من خلال استغلال كلامكم ومنشوراتكم .

والرسالة الثانية إلى رواد فيسبوك وتويتر وأقول لهم إن حملاتكم على الأخ محمد عبدالمجيد أيضا ظالمة ولا تخلو من الحقد أو التعصب الأعمى ، وكان جديرا بكم طالما وهو قد حدد تاريخا معينا في رسالته أن تنتظروا وننظر جميعا هل سينفذ وعده ، فإن نجح باركنا له وإن اخفق انتقدناه أو طالبناه بالسكوت .

لماذا كل هذا الحرص على تشوية صورة الناس والإساءة إليهم ، في الأخير حتى و إن كان الأخ محمد عبدالمجيد مدعي فلا يستدعي أن تستخدموا هفوته ان وجدت للنيل منه وأسرته بل البعض يذهب ليتمادى على الإسلام والمجتمع اليمني ككل ، ولعمري إن هذا لظلم وجهل .

وأقول لكم أيضا أن محمد عبدالمجيد ولا غيره يمثل كلامه الإسلام او اي جهة بل يمثل نفسه فقط ، وهكذا كل صاحب رأي وكل موقف يمثل نفسه فقط ، فلذلك لا تخلطوا بين الأشخاص ومواقفهم وانتماءاتهم .

حين دعا ترامب الأمريكين إلى الصلاة والتضرع إلى الله ليرفع عن امريكا فيروس كورونا ، بلعتم السنتكم جميعا ، وتواريتم خلف شاشات هواتفكم دون أي ردة فعل ، فيما تحدون ألسنتكم على كل مسلم ، بأسلوب وقح ولا يليق بكم ، فعودوا إلى رشدكم واتركوا الأحكام المسبقة على مخالفيكم .

علينا أن نتعلم جميعا القبول بالآخر والاستماع له مهما كنا نرفض هذا الرأي او الموقف ومهما كنا نختلف معه ، وأن نناقش الفكرة لا الأشخاص ، ما لم فسنبقى ندور في دائرة مفرغة وسنظل نتصارع فيما بيننا إلى ما لا نهاية .

محمد عبدالمجيد الزنداني علق على من سخر منه بمنشور آخر كتب فيه:

……..

الكاتب: أبوعلي الحسن بن علي أبكر

المصدر: صفحة القيادي الحسن ابكر الرسمية على فيسبوك + صفحة محمد عبدالمجيد الزنداني الرسمية على فيسبوك

شاب يمني مستقل ينتمي لليمن خاصة والوطن العربي عامة ويسعى لتقريب وجهات النظر بين المثقفين اليمنيين باختلاف أطيافهم وتوجهاتهم السياسية، هدفه من شبكة شاشوف نقل الاخبار والمعلومات الى العالم عبر عدة وسائط على الانترنت وجعل شاشوف منصة تستوعب ابرز الكتاب والصحفيين وصناع المحتوى في كل المدن اليمنية إن شاء الله لنشر أخبارا غير متحيزة ودقيقة وتغطية أهم الأحداث بمعلومات مبنية على الخبرة و التحليل المعمق. وتضع شاشوف اهتمامات وحاجات المتابعين وجودة المحتوى في بؤرة اهتماماتها. https://www.facebook.com/shashoff

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك