الإعلانات التلقائية
الرئيسية العرب والعالم اخبار اليمن الجندي اليمني البريطاني أحمد الباباتي أطلق صافرة عسكرية كل 10 دقائق فيالإحتجاجات...

الجندي اليمني البريطاني أحمد الباباتي أطلق صافرة عسكرية كل 10 دقائق فيالإحتجاجات – لماذا!

0

جندي مدعوم في احتجاج وايتهول ضد حرب اليمن

تم القبض على أحمد الباباتي بسبب احتجاجه بالزي الرسمي على صلات المملكة المتحدة بالتفجير السعودي

دعا نشطاء مناهضون للحرب الجيش إلى إلغاء الإجراءات القضائية ضد جندي تم اعتقاله بعد أن نظم احتجاجًا فرديًا ضد تورط بريطانيا في القصف السعودي لليمن بالقرب من داونينج ستريت.

غادر أحمد الباباتي ، عريف في الإشارات الملكية ، من الخدمة للاحتجاج بزيه العسكري في وايتهول يوم الاثنين. وأثناء المظاهرة أطلق صافرة كل 10 دقائق ، تمثل عدد المرات التي يُقال فيها إن طفل يموت في النزاع.

وقال الجندي ، المولود في اليمن ، إن بريطانيا متورطة لأنها استأنفت مؤخرا إمداد السعودية بالأسلحة التي يمكن استخدامها في الحرب المستمرة منذ فترة طويلة ضد جارتها الجنوبية.

أحضر لافتة كتب عليها يدويًا: “أنا أرفض مواصلة خدمتي العسكرية حتى تنتهي الصفقة مع السعودية” ، وبقي في منصبه حتى تم اعتقاله واقتياده من قبل الشرطة العسكرية.

سجل باباتي رسالة على إنستغرام لمجموعته الجديدة الوقوف من أجل العدالة ، قال فيها: “انضممت إلى الجيش في عام 2017 وأقسمت على حماية وخدمة هذا البلد ، وليس أن أكون جزءًا من حكومة فاسدة تستمر في التسلح. ودعم الإرهاب “.

تم تسجيل الفيديو قبل الاحتجاج. وأضاف الجندي: “كوني شخصًا ولد في اليمن ، كان من الممكن أن أقع بسهولة ضحية لإحدى تلك الضربات الجوية أو أموت من الجوع”.

وقال الجيش إن الأمر قيد التحقيق وإن باباتي عاد إلى كتيبته في غضون ذلك. لا يُسمح للجنود في الخدمة بالاحتجاج بالزي العسكري ويُطلب منهم عدم المشاركة في “المسيرات أو المظاهرات السياسية”.

يمثل الوضع معضلة للجيش. من شبه المؤكد أن اتخاذ مزيد من الإجراءات سيعزز الدعاية لاحتجاج باباتي.

قال باباتي لصحيفة الغارديان إنه لا يزال ينتظر لمعرفة ما سيحدث بعد ذلك. وقال في رسالة عبر حساب “الوقوف من أجل العدالة”: “لست نادما على قراري الاحتجاج من أجل اليمن أو رفض خدمة الحكومة”.

أطلقت مجموعة حملة ” أوقفوا الحرب” عريضة على الإنترنت تحث فيها على ألا يتعرض باباتي لعقوبة أخرى من التسلسل الهرمي العسكري بعد ما قالت إنه “موقف ضمير”.

وقالت النائبة السابقة إيما دنت كواد ، راعية أوقفوا الحرب: “نتوقع شجاعة من جنودنا ، لكن الموقف الذي اتخذه أحمد الباباتي يظهر شجاعة أخلاقية عميقة ومثالية”.

تم القبض على أحمد الباباتي بسبب احتجاجه بالزي الرسمي على صلات المملكة المتحدة بالتفجير السعودي

باعت شركة BAE Systems ، الشركة البريطانية الرائدة لتصنيع الأسلحة ، ما قيمته 15 مليار جنيه إسترليني من السلع والخدمات إلى المملكة العربية السعودية على مدى السنوات الخمس الماضية ، بشكل أساسي لتوريد وصيانة طائرات Tornado و Typhoon المستخدمة في مهام القصف.

قُتل آلاف المدنيين منذ اندلاع الحرب الأهلية في اليمن في مارس / آذار 2015 بقصف عشوائي من قبل التحالف الذي تقوده السعودية بدعم من صانعي الأسلحة الغربيين. القوات الجوية للمملكة متهمة بالمسؤولية عن العديد من القتلى البالغ عددهم 12600 في الهجمات المستهدفة.

وقال ناطق باسم الجيش: “نحن على علم بوقوع احتجاج سلمي في لندن شارك فيه جندي في الخدمة. يجري التحقيق في الأمر من قبل الشرطة العسكرية الملكية وسيكون من غير المناسب تقديم مزيد من التعليقات في هذا الوقت “.

المصدر: صحيفة الغارديان البريطانية

لا يوجد تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيكإلغاء الرد

Exit mobile version