الإعلانات التلقائية
الرئيسية العرب والعالم اخبار اليمن الجزيرة تكشف هوية السفينة الإسرائيلية المختطفة لدى صنعاء باليمن – فيديو يثير...

الجزيرة تكشف هوية السفينة الإسرائيلية المختطفة لدى صنعاء باليمن – فيديو يثير صدمة عالمية

0

بحسب صحيفة الجارديان الامريكية – الحوثيون في اليمن يختطفون سفينة في البحر الأحمر – نص الخبر كما ذكرته الصحيفه.

اختطفت ميليشيا الحوثي اليمنية سفينة في البحر الأحمر يوم الأحد، فيما قالت الجماعة المدعومة من إيران إنه إظهار دعم “للشعب الفلسطيني المظلوم”.

وقبل ساعات فقط، هددت المجموعة باستهداف السفن التي ترفع العلم الإسرائيلي وتمتلكها وتديرها والتي تعبر البحر الأحمر.

ووصف الجيش الإسرائيلي حادثة الأحد بأنها “حدث خطير”، قائلاً إن السفينة كانت في طريقها إلى الهند من تركيا وكان بها “طاقم دولي، بدون إسرائيليين”.

وقال الجيش في بيان: “هذه ليست سفينة إسرائيلية”.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان إن السفينة مملوكة لبريطانيا وتديرها شركة يابانية. وقال البيان إنه كان على متنها طاقم مكون من 25 فردا، وأدان البيان الهجوم دون تسمية السفينة.

تحقُّق‬⁩ | حكومة الاحتلال تنفي أن تكون السفينة المختطفة من قبل الحوثي إسرائيلية.. لكن ما الحقيقة؟ – ايكاد

لكن الحوثيين قالوا إنهم خطفوا “سفينة إسرائيلية” وأخذوها إلى الساحل اليمني. وقالوا إنهم سيتعاملون مع أفراد طاقمها “وفقا لتعاليم وقيم ديننا الإسلامي”.

وحددت التقارير الإخبارية السفينة بأنها “Galaxy Leader”، والتي لا تحمل أي روابط واضحة لإسرائيل. أبحرت السفينة تحت علم جزر البهاما – وهو مكان شائع لتسجيل السفن بسبب المزايا الضريبية – وهي مدرجة كحاملة مركبات مملوكة لشركة مقرها جزيرة مان تسمى Ray Car Carriers Ltd.، وفقًا لشركة Marine Traffic، وهي شركة منصة البيانات البحرية في الوقت الحقيقي.

ويبدو أن المالك المستفيد من الشركة كان في وقت ما هو الملياردير الإسرائيلي رامي أونغار، وفقًا لأوراق الجنة، وهي تسريب كبير لوثائق سرية كشفت في عام 2017 عن عالم خفي من الثروة والملكية. Ungar، الذي يتم الاستشهاد به بشكل روتيني باعتباره المالك النهائي لشركة Ray Car Carriers في وسائل الإعلام التجارية البحرية، لم يستجب على الفور لطلب التعليق.

غادرت سفينة Galaxy Leader التي يبلغ طولها 620 قدمًا ميناء كورفيز التركي في 12 نوفمبر متوجهة إلى بيبافاف الهندية، وفقًا لما ذكرته شركة Marine Traffic. وكانت آخر مرة نقلت موقعها صباح السبت من وسط البحر الأحمر قبالة سواحل السعودية والسودان.

ولطالما كان دعم القضية الفلسطينية والعداء تجاه إسرائيل أحد ركائز خطاب الحوثيين؛ “الموت لإسرائيل” هو جزء من صرخة المجموعة. منذ أن بدأ الجيش الإسرائيلي قصفه لغزة – رداً على هجمات 7 أكتوبر التي شنتها حماس، الجماعة المسلحة المدعومة من إيران والتي تسيطر على غزة – أصدر قادة الحوثيين تهديدات متكررة بالدخول في المعركة. وفي الشهر الماضي، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن محاولة هجوم صاروخي وطائرات مسيرة على جنوب إسرائيل، وقالوا إن الجماعة قد تهاجم السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

استولى الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء في عام 2014. وبعد محاولة فاشلة من قبل التحالف العسكري بقيادة السعودية لدحر الجماعة، أصبح الحوثيون يحكمون الآن جزءًا كبيرًا من شمال اليمن. وأصبحت الميليشيا أيضًا ذراعًا مهمًا لما يسمى بمحور المقاومة الإيراني، والذي يضم ميليشيا حزب الله اللبناني والجماعات المسلحة في العراق.

وتعهد الحوثيون، في بيانهم الأحد، بمواصلة تنفيذ العمليات العسكرية ضد إسرائيل “حتى يتوقف العدوان على غزة”.

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

‏بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
‏قال تعالى: { إِنَّ ٱللَّهَ یُحِبُّ ٱلَّذِینَ یُقَـٰتِلُونَ فِی سَبِیلِهِۦ صَفࣰّا كَأَنَّهُم بُنۡیَـٰنࣱ مَّرۡصُوصࣱ } صدقَ اللهُ العظيم

‏تنفيذاً لتوجيهاتِ قائدِ الثورةِ السيدِ القائدِ عبدِالملكِ بدرِ الدين الحوثي يحفظه الله، واستجابةً لمطالبِ أبناءِ شعبِنا اليمني العظيمِ، وكلِّ الأحرارِ من أبناءِ الأمةِ، وانطلاقاً منَ المسؤوليةِ الدينيةِ والإنسانيةِ والإخلاقيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ وما يتعرضُ لهُ من حصارٍ ظالمٍ واستمرارِ المجازرِ المروعةِ والبشعةِ من قِبَلِ العدوِّ الإسرائيلي.

‏نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً في البحرِ الأحمرِ كان من نتائجِها الاستيلاءُ على سفينةٍ إسرائيليةٍ واقتيادُها إلى الساحلِ اليمنيِّ.
‏إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تتعاملُ معَ طاقَمِ السفينةِ وفقاً لتعاليمِ وقيمِ دينِنا الإسلامي.

‏إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تجددُ تحذيرَها لكافةِ السُّفُنِ التابعةِ للعدوِّ الإسرائيلي أو التي تتعاملُ مَعَهُ بأنها سوفَ تصبحُ هدفاً مشروعاً للقواتِ المسلحة.

‏وتهيبُ بكلِّ الدولِ التي يعملُ رعاياها في البحرِ الأحمرِ بالابتعادِ عن أيِّ عملٍ أو نشاطٍ مع السفنِ الإسرائيليةِ أوِ السفنِ المملوكةِ لإسرائيليين.

‏إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في تنفيذِ العملياتِ العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيلي حتى يتوقفَ العُدوانُ على قطاعِ غزةَ وتتوقفَ الجرائمُ البشعةُ المستمرةُ حتى هذه اللحظةِ على إخوانِنا الفلسطينيينَ في غزةَ والضِّفةِ الغربية، كما تؤكدُ أن من يهددُ أمنَ واستقرارَ المنطقةِ والممراتِ الدوليةِ هو الكيانُ الصهيوني، وعلى المجتمعِ الدَّولي إذا كان حريصاً على أمنِ واستقرارِ المنطقةِ وعدمِ توسيعِ الصراعِ أن يوقفَ العدوانَ الإسرائيلي على غزة.

‏إن عملياتِ القواتِ المسلحةِ لا تهددُ إلا سفنَ الكيانِ الإسرائيلي والمملوكةَ لإسرائيليين كما أشرنا إلى ذلك في بيانٍ سابق.

‏صنعاء 6 جمادى الأولى 1445هـ
‏الموافق للـ19 من نوفمبر 2023م

‏صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

لا يوجد تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيكإلغاء الرد

Exit mobile version