اخبار وردت الآن – المدير السنة في حالمين يتفقد تقدّم مشروع محطة مياه حبيل الريدة الممول.
قام مدير عام مديرية حالمين بمحافظة لحج، الأستاذ عبدالعزيز الأعجم، صباح اليوم الأحد 21 يونيو 2026م، بزيارة مشروع محطة مياه حبيل الريدة، المسمى باسم المرحوم عبدالرحمن فارس المطيري، في منطقة السمح الذي يتم تنفيذه بواسطة مؤسسة الجبل التنموية بدعم من جمعية منار الهدى الخيرية في دولة الكويت الشقيقة.
وخلال الزيارة، اطلع المدير السنة على تقدم العمل في المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشمل حفر البئر الارتوازية، وقد تم إنجازها بنجاح.
وأشاد الأعجم بجهود مؤسسة الجبل التنموية وطاقمها، وعلى رأسهم المهندس أنيس البكري، والتزامهم بنجاح مشاريعهم التنموية. كما أثنى على الدعم الذي تقدمه جمعية منار الهدى الخيرية الكويتية للمشاريع التنموية، ولا سيما هذا المشروع الذي يتضمن حفر بئر ارتوازية تعمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى خزان حجري وغرفة تحكم.
ودعا الأعجم مؤسسة الجبل التنموية وجمعية منار الهدى الخيرية الكويتية إلى توسيع مشاريعها وتدخلاتها في مديرية حالمين، مشيراً إلى أن المديرية بحاجة ماسة إلى مشاريع تنموية إضافية في مجالات مختلفة، وخاصة في قطاعي المنظومة التعليمية والرعاية الطبية.
رافقه في الزيارة المستشار الأستاذ عمر حيدره ومدير مكتبه الأستاذ باسل النسري والأستاذ محمد فضل صالح والأخ فارس علي سالم والأستاذ نادر سعيد والأخ عبدالقوي الهنومي والأخ محمد حنش.
#المكتب الإعلامي
اخبار وردت الآن: مدير عام حالمين يطلع على سير العمل بمشروع محطة مياه حبيل الريدة الممولة
في إطار جهود تحسين خدمات المياه وحماية الموارد المائية، قام مدير عام مديرية حالمين، بزيارة ميدانية لمشروع محطة مياه حبيل الريدة. يأتي هذا المشروع في سياق الخطط التنموية الرامية إلى تأمين إمدادات المياه النقية لأهالي المديرية.
تفاصيل الزيارة
خلال الزيارة، اطلع المدير السنة على سير العمل في المشروع، حيث تفقد مختلف مراحل التنفيذ، والتقنيات المستخدمة في إنشاء المحطة. وقد أبدى اهتماماً كبيراً بالمستجدات والتحديات التي تواجه فريق العمل، مشدداً على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لإنجاز المشروع.
أهمية المشروع
مشروع محطة مياه حبيل الريدة يعد بمثابة خطوة استراتيجية في تحسين البنية التحتية للمياه في حالمين، حيث من المتوقع أن يسهم في توفير المياه النقية للعديد من الأسر في المنطقة. هذا المشروع يهدف أيضاً إلى تقليل معاناة المواطنين الذين كانوا يواجهون صعوبات في الحصول على مياه الشرب النقية، وبالتالي تعزيز الرعاية الطبية السنةة.
التعاون مع الجهات المعنية
في سياق متصل، أعرب المدير السنة عن شكره للجهات الممولة والداعمة للمشروع، مؤكداً على أهمية التعاون المستمر مع مختلف المؤسسات من أجل إنجاز مشاريع تنموية تعود بالنفع على المواطنون. كما دعا إلى تكثيف الجهود لضمان استدامة المشروع بعد الانتهاء من إنشائه.
الختام
تعتبر هذه الزيارة رسالة واضحة حول اهتمام السلطة المحلية بمشكلات المياه وضرورة معالجتها، خصوصاً في مناطق الريف. حيث ينتظر الكثير من المواطنين الانتهاء من المشروع بفارغ الصبر، آملين أن تسهم هذه الخطوات في تحسين مستوى حياتهم اليومية وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.