اخبار عدن – وزير الرعاية الطبية يحتفي بممثل اليونيسف بمناسبة انتهاء فترة عمله ويثني على جهوده في تقديم الدعم

وزير الصحة يكرم ممثل اليونيسيف بمناسبة انتهاء مهام عمله ويشيد بإسهاماته في دعم القطاع الصحي

كرّم وزير الرعاية الطبية السنةة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) لدى اليمن السيد بيتر بمناسبة انتهاء فترة مهامه في البلاد، وذلك تقديراً لجهوده وإسهاماته في دعم القطاع الصحي وتعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمة خلال السنوات الماضية.

وفي كلمة التكريم، عبّر وزير الرعاية الطبية عن تقدير الوزارة للدور الذي قام به ممثل اليونيسيف في دعم البرامج الصحية والإنسانية، وما أظهره من تعاون فعّال مع وزارة الرعاية الطبية في تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج التي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية، لا سيما في مجالات صحة الأم والطفل، والتحصين، والتغذية، والرعاية الصحية الأولية، والاستجابة للطوارئ، وبناء قدرات الكوادر الصحية.

ونوّه الدكتور بحيبح أن الشراكة بين وزارة الرعاية الطبية ومنظمة اليونيسيف تمثل نموذجاً ناجحاً للتعاون المثمر، وأسهمت في تنفيذ تدخلات نوعية أثرت إيجاباً على مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، رغم التحديات التي تواجه القطاع الصحي.

وأضاف أن الوزارة تنظر بتقدير بالغ إلى الدعم المستمر الذي تقدمه اليونيسيف للقطاع الصحي، معرباً عن ثقته باستمرار هذه الشراكة الاستراتيجية خلال المرحلة المقبلة بما يخدم الأولويات الوطنية ويعزز جهود الوزارة في توسيع نطاق الخدمات الصحية وتحسين جودتها، متمنياً للسيد بيتر التوفيق والنجاح في مهامه المستقبلية.

من جانبه، عبّر ممثل منظمة اليونيسيف السيد بيتر عن بالغ شكره وتقديره لوزارة الرعاية الطبية السنةة والسكان على هذه اللفتة التكريمية، مؤكداً أن الفترة التي قضاها في اليمن كانت تجربة مهنية وإنسانية غنية، وأن ما تحقق من إنجازات كان نتيجة للتعاون الوثيق والشراكة الفاعلة مع وزارة الرعاية الطبية وشركائها.

ولفت إلى أن اليونيسيف ستواصل التزامها بدعم القطاع الصحي في اليمن والعمل جنباً إلى جنب مع وزارة الرعاية الطبية لتحسين الخدمات الصحية وتوسيع برامج حماية الأطفال والأمهات، وتعزيز قدرة النظام الحاكم الصحي على مواجهة التحديات، معرباً عن اعتزازه بالعلاقات المهنية التي جمعته بقيادة الوزارة وكوادرها، ومتمنياً لليمن وشعبه مزيداً من التقدم والاستقرار.

وسلّم وزير الرعاية الطبية ممثل منظمة اليونيسيف درعاً تكريماً عرفاناً بجهوده وإسهاماته في خدمة القطاع الصحي، متمنياً له دوام التوفيق في مسيرته المهنية.

حضر مراسم التكريم نائب ممثل منظمة اليونيسيف لدى اليمن الدكتور أوليباوم، ومدير الاتصال الخارجي بمكتب المنظمة في عدن علي قاسم.

اخبار عدن: وزير الرعاية الطبية يكرم ممثل اليونيسيف بمناسبة انتهاء مهام عمله ويشيد بإسهاماته في دعم القطاع الصحي

عدن – في خطوة تعكس التعاون المستمر بين السلطة التنفيذية اليمنية ومنظمات المواطنون الدولي، قام وزير الرعاية الطبية السنةة والسكان، الدكتور قاسم بحبح، بتكريم ممثل منظمة اليونيسيف في اليمن، السيد فيليب دواميل، بمناسبة انتهاء مهام عمله في البلاد.

تقدير جهود اليونيسيف

وأشاد الوزير بحبح خلال حفل التكريم الذي أقيم في العاصمة المؤقتة عدن، بالجهود الكبيرة التي بذلها السيد دواميل في تعزيز الخدمات الصحية وتحسين أوضاع الأطفال والأمهات في اليمن. كما نوه بالبرامج والمشاريع التي تم تنفيذها بدعم من اليونيسيف، والتي ساهمت بشكل كبير في الحد من مخاطر سوء التغذية والأمراض.

شراكة فعالة

وشدد وزير الرعاية الطبية على أهمية الشراكة بين وزارة الرعاية الطبية ومنظمة اليونيسيف، التي تعتبر واحدة من أهم المنظمات الدولية السنةلة في مجال الإغاثة الإنسانية، مبينًا أن هذه الشراكة ساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات رغم التحديات الكبيرة التي يواجهها القطاع الصحي في اليمن.

إنجازات ملموسة

من جهته، أعرب السيد فيليب دواميل عن امتنانه لهذا التكريم، مشيرًا إلى أن العمل في اليمن كان تجربة فريدة من نوعها. ونوّه أن اليونيسيف ستستمر في دعم اليمن حتى تسوية الأوضاع وتحقيق الاستقرار. كما تطرق إلى بعض الإنجازات التي تم تحقيقها مثل تعزيز نظام التطعيم الوطني وتوفير المياه الصالحة للشرب.

دعم مستمر

ختامًا، لفت وزير الرعاية الطبية إلى أن وزارته ستواصل العمل مع اليونيسيف وبقية المنظمات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في اليمن. ونوّه أن التفاني في العمل والتعاون المثمر بين جميع الأطراف هو ما سيسهم في تحسين الوضع الصحي والوصول إلى مستوى مقبول من الخدمات الصحية لجميع المواطنين.

بهذا التكريم، يتم تسليط الضوء على أهمية التعاون الدولي في مواجهة الأزمات الإنسانية، ويعكس التزام السلطة التنفيذية اليمنية بتحسين الأوضاع الصحية في البلاد.