اخبار عدن – وزير التربية والمنظومة التعليمية يزور امتحانات الثانوية السنةة في مديرية المنصورة بعدن

وزير التربية والتعليم يتفقد اختبارات الثانوية العامة في مديرية المنصورة بعدن

زار وزير التربية والمنظومة التعليمية، الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي، اليوم “الخميس”، مراكز اختبارات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2025 – 2026م في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن.

خلال زيارة المركزين “ثانوية عدن النموذجية” و”مجمع خديجة بنت خويلد المنظومة التعليميةي”، استعرض الدكتور العبادي، برفقة وكيل الوزارة، الدكتور عبدالغني الشوذبي، وبحضور مدير عام مكتب التربية والمنظومة التعليمية بعدن، الدكتورة مايسة عشيش، ومدير عام مديرية المنصورة، أحمد الداؤودي، مستوى التحضير والتنظيم للاختبارات، ومدى الالتزام بالمعايير التي وضعتها اللجنة العليا للاختبارات.

نوّه وزير التربية والمنظومة التعليمية على ضرورة تكامل الجهود بين الوزارة والسلطة المحلية لإنجاح العملية الاختبارية، مشيراً إلى أهمية توفير بيئة مناسبة للطلاب لتحفيز تركيزهم.

كما لفت إلى حرص الوزارة على تطبيق القوانين المنظمة لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب وشفافية العملية الاختبارية في جميع المراكز.

أشاد الوزير بمستوى الانضباط والترتيب في المركزين الاختباريين، مؤكدًا على ضرورة التعامل السريع مع أي ملاحظات ميدانية لتحسين الأداء وضمان سير الاختبارات بالشكل المطلوب.

كما لفت الدكتور عادل عبدالمجيد العبادي إلى أن الوزارة أخذت بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية للبلد عند إعداد أسئلة الاختبارات، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه العملية المنظومة التعليميةية ونفسيات ومستوى الطلاب، مطمئناً الطلاب بأن اللجنة العليا للاختبارات ستراعي ظروفهم عند عملية التصحيح.

ومن ناحيته، أوضح مدير مكتب التربية والمنظومة التعليمية بمديرية المنصورة، غسان الشمسي، أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية لهذا السنة بلغ “2450” دعا ودعاة، موزعين على “7” مراكز اختبارية في مختلف مناطق المديرية.

اخبار عدن – وزير التربية والمنظومة التعليمية يتفقد اختبارات الثانوية السنةة في مديرية المنصورة بعدن

قام وزير التربية والمنظومة التعليمية، الدكتور عبد الله لملس، بزيارة ميدانية إلى مديرية المنصورة في عدن لمتابعة سير اختبارات الثانوية السنةة لهذا السنة. تأتي هذه الزيارة في إطار حرص الوزارة على ضمان توفير بيئة مناسبة للطلاب وتأمين سير الاختبارات بشكل منظم وسلس.

خلال زيارته، تفقد الوزير عددًا من المراكز الامتحانية، حيث التقى بالطلاب وقدم لهم التشجيع والدعم، مؤكدًا أهمية هذه المرحلة في تحديد مسارهم الأكاديمي والمستقبلي. كما اطلع على سير العملية الامتحانية، مشددًا على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والمعايير المحددة لضمان نزاهة الاختبارات.

وعبر الدكتور لملس عن تقديره للجهود المبذولة من قبل المعلمين والمراقبين، حيث نوّه أن دورهم أساسي في توفير بيئة تعليمية مناسبة، وبث روح الحماس بين الطلاب. كما دعا إلى أهمية التعاون بين مختلف الجهات ذات العلاقة لضمان نجاح العملية المنظومة التعليميةية.

شهدت هذه السنة ظروفًا استثنائية نتيجة التحديات التي تواجهها البلاد، لكن الوزارة عملت جاهدًة على اتخاذ التدابير اللازمة لتفادي أي عراقيل. حيث تم تجهيز المراكز الامتحانية بالمواد الضرورية وتوفير أجواء امتحانية ملائمة.

وفي نهاية الزيارة، نوّه الوزير أهمية نتائج هذه الاختبارات في تحديد مستقبل الطلاب، ولفت إلى أن الوزارة ستعمل على تقديم الدعم والمساندة للطلاب في المراحل القادمة، بهدف تحقيق المصلحة السنةة والنهوض بالعملية المنظومة التعليميةية في البلاد.

تأتي هذه الزيارة في إطار حرص السلطة التنفيذية على تطوير المنظومة التعليمية وتعزيز دوره كأحد الركائز الأساسية لبناء المواطنون وتحقيق التنمية المستدامة.