اخبار عدن – مدير أمن عدن يجتمع بقيادات الشرطة لتأكيد تطبيق قرارات اللجنة الأمنية
ترأس مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر علي ناجي صباح يوم الخميس اجتماعاً موسعاً مع رؤساء أقسام الشرطة ومديري البحث والتحري في المديريات لمناقشة مستوى الأداء الأمني وسبل تعزيز العمل الشرطي وزيادة كفاءة الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن.
وفي بداية الاجتماع، نوّه اللواء مطهر علي ناجي على أهمية تحسين جودة الأداء الأمني والمهني وتعزيز الخدمات الشرطية المقدمة للمواطنين، مشدداً على ضرورة الالتزام والانضباط في تنفيذ المهام الأمنية في هذه المرحلة الحساسة.
كما وجه مدير أمن العاصمة عدن جميع أقسام الشرطة بتنفيذ حزمة الإجراءات والتوصيات الصادرة عن اللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الدولة ومحافظ محافظة عدن الأستاذ عبدالرحمن شيخ، والتي تهدف إلى تعزيز الاستقرار والاستقرار. تشمل هذه الإجراءات منع سير الدراجات النارية مع منح المهلة للملاك لتصحيح أوضاعهم، كذلك منع حركة المركبات غير المرقمة والتظليل غير القانوني، إلى جانب فرض غرامة مالية قدرها خمسة ملايين ريال ومصادرة الأسلحة المستخدمة أثناء الأعيرة النارية في الأعراس، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.
نوّه اللواء مطهر على ضرورة رفع القضايا المتعلقة بالآداب إلى النيابة السنةة فوراً ودون تأخير، مع عدم قبول أو اعتماد أي تنازلات في القضايا الجنائية وخاصةً تلك المتعلقة بالآداب. وشدد على أن الإفراج بالضمان يجب أن يتم عبر النيابة السنةة والقضاء ووفق الإجراءات القانونية المعتمدة.
كما نوّه ضرورة تعزيز اليقظة الأمنية والانضباط في جميع الوحدات الأمنية، وتحسين الجاهزية لمواجهة التحديات الأمنية المختلفة بما يساهم في حماية المواطنين والحفاظ على الاستقرار السنة.
فيما يتعلق بالعمل الجنائي، تم توجيه أقسام الشرطة لتكثيف جهود البحث والتحري وملاحقة المطلوبين وكشف الجرائم، مع ضرورة متابعة وتقييم أداء تلك الأقسام من قبل إدارة البحث الجنائي ومعاقبة المقصرين.
كما تم إقرار إلزام مكاتب العقارات واللجان المواطنونية بإمداد أقسام الشرطة بنسخ من عقود الإيجار الخاصة بالمستأجرين الجدد، بشكل عاجل، خصوصاً لفئة العزاب، لتعزيز الإجراءات الأمنية وتحديث المعلومات المتعلقة بالسكان.
نوّه اللواء مطهر أهمية تكثيف النزولات الميدانية والرقابية لأقسام الشرطة من قبل اللجنة الأمنية المختصة برئاسة مساعد مدير أمن عدن لشؤون الشرطة، بهدف متابعة الأداء والانضباط وتنفيذ التوجيهات الأمنية على أرض الواقع.
حضر الاجتماع نائب مدير أمن عدن العميد محمد عبده، ومساعد مدير أمن عدن لشؤون الشرطة العميد حسين صالح،
والعميد حسن العمري رئيس البحث الجنائي في محافظة عدن ومدير إدارة الرقابة والتفتيش العميد عبدالسلام محمد أحمد، ومدير إدارة التوجيه المعنوي العميد أحمد علي عثمان.
اخبار عدن: مدير أمن عدن يعقد اجتماعاً موسعاً بقيادات الشرطة ويؤكد تنفيذ قرارات اللجنة الأمنية
في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز الاستقرار والاستقرار في محافظة عدن، عقد مدير أمن عدن، اللواء الشبدبي، اجتماعاً موسعاً مع قيادات الشرطة في المدينة. ويأتي هذا الاجتماع في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها عدن، حيث يسعى مدير الاستقرار إلى تعزيز التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتنفيذ القرارات الصادرة عن اللجنة الأمنية.
وفي مستهل الاجتماع، نوّه اللواء الشبدبي على أهمية الالتزام بتطبيق القرارات التي اتخذتها اللجنة الأمنية، مشيراً إلى أن هذه القرارات تهدف إلى تحسين الأداء الأمني وتحقيق الاستقرار والسلام للمواطنين. كما دعا جميع القيادات إلى العمل بروح الفريق الواحد وتعزيز التعاون بين مختلف الوحدات الأمنية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
كما تناول الاجتماع العديد من القضايا الأمنية الراهنة، حيث تم التطرق إلى الوضع السنة في عدن وضرورة تكثيف الجهود لمواجهة التحديات الأمنية المتزايدة. وتحدث المحاضرون عن الرؤى والخطط المستقبلية التي تم وضعها لضمان سلامة المواطنين وممتلكاتهم.
في ختام الاجتماع، شدد مدير الاستقرار على ضرورة تكثيف الدوريات الأمنية في الشوارع والمناطق الحيوية، وتعزيز تواجد الشرطة في الأماكن السنةة لضمان شعور المواطنين بالأمان. ونوّه أن المرحلة المقبلة ستشهد خطوات ملموسة على الأرض تساهم في تحسن الوضع الأمني في المدينة.
يمثل هذا الاجتماع خطوة مهمة في إطار تعزيز الاستقرار في عدن، ويعكس التزام السلطات المحلية بمكافحة الجريمة وتحسين الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين.