اخبار المناطق – عضو مجلس القيادة في حضرموت يستعرض متطلبات القطاع الصحي لمستشفى القوات المسلحة

عضو مجلس القيادة محافظ حضرموت يناقش احتياجات القطاع الطبي للمستشفى العسكري ومعسكرات المنطقة العسكرية الثانية

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ حضرموت، الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، مع نائب رئيس الشعبة الطبية بالمنطقة العسكرية الثانية، الدكتور حسين عاشور عبدون، عددًا من القضايا المتعلقة بالقطاع الطبي العسكري. في مقدمة تلك القضايا كانت الاحتياجات المتعلقة بالأدوية والمستلزمات الطبية للمستشفى العسكري والمعسكرات التابعة للمنطقة، وذلك بحضور وكيل المحافظة، حسن الجيلاني.

استعرض اللقاء مستوى الاحتياج الحالي للأدوية، وكذا التحديات التي تواجه توفيرها بشكل منتظم، بالإضافة إلى مناقشة الديون المتراكمة على المستشفيات ووكالات الأدوية، والسبل الممكنة لحل هذه المشكلات لضمان استمرارية الخدمات الطبية المقدمة للمنتسبين. كما تم التطرق إلى أهمية تعزيز العيادات الطبية في المعسكرات بمنظومات طاقة شمسية، بما يسهم في استقرار الخدمة الصحية وضمان استمرار تشغيل الأجهزة الطبية وحفظ الأدوية، خصوصًا في ظل الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي.

ونوّه المحافظ الخنبشي على حرص قيادة السلطة المحلية لدعم القطاع الطبي العسكري، والعمل على تذليل الصعوبات التي تواجهه، باعتباره ركيزة أساسية للحفاظ على صحة منتسبي القوات المسلحة وزيادة جاهزيتهم. وشدد على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية لوضع حلول عملية ومستدامة تلبي الاحتياجات العاجلة وتواكب المتطلبات المستقبلية.

اخبار وردت الآن: عضو مجلس القيادة محافظ حضرموت يناقش احتياجات القطاع الطبي للمستشفى العسكري

تتوالى جهود السلطة التنفيذية المحلية في محافظة حضرموت بصفة دورية لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حيث قام عضو مجلس القيادة، محافظ حضرموت، بلقاءٍ هام لمناقشة احتياجات القطاع الطبي للمستشفى العسكري في المحافظة.

في بداية اللقاء، لفت المحافظ إلى أهمية القطاع الصحي في حياة المواطنين ودوره المحوري في تعزيز الرعاية الصحية، خاصةً في ظل التحديات الراهنة التي تواجه القطاع الصحي في البلاد. ونوّه على ضرورة توفير جميع المتطلبات اللازمة لضمان تقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.

ناقش المحافظ مع المسؤولين الصحيين في المستشفى احتياجاتهم العاجلة، بما في ذلك الأجهزة الطبية الحديثة، وحاجة المستشفى إلى تعزيز الكوادر الطبية المتخصصة، وتوفير الأدوية اللازمة. كما تم تناول مسألة تحسين البنية التحتية للمستشفى لضمان تقديم خدمات أفضل.

وتم تقديم مقترحات للخطط الاستراتيجية التي من شأنها تعزيز كفاءة المستشفى، بما يشمل التأهيل والتدريب للطاقم الطبي، وتطوير برامج صحية متكاملة تلبي احتياجات المواطنون المحلي.

وفي ختام اللقاء، أعرب المحافظ عن استعداد السلطة التنفيذية للوقوف إلى جانب القطاع الصحي ومساندته في تغلبه على الصعوبات، مؤكداً أن تحسين الخدمات الصحية يعد من أولويات السلطة التنفيذية، وأن العمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين في جميع المجالات.

حفاظاً على الرعاية الطبية السنةة والارتقاء بالخدمات المقدمة، تعكس هذه الخطوات الجادة مدى اهتمام قيادة المحافظة بتعزيز القطاع الطبي وتوفير أقصى درجات الرعاية الصحية للمواطنين.