الإعلانات التلقائية
الرئيسية العرب والعالم اخبار اليمن إنجاز تاريخي: المصور اليمني أكرم عبدالله يفوز بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية...

إنجاز تاريخي: المصور اليمني أكرم عبدالله يفوز بجائزة الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية ويتعذر سفره لأخذ الجائزة

0

مبارك للوطن فوز المصور الرياضي اكرم عبدالله مصور نادي الشعلة عدن بجائزة المركز الأول في فئة المصورين الشبان عالميا ضمن جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية لأول مرة عبر التاريخ لصحفي رياضي يمني.

الصحفي بشير سنان:”لحظات للتاريخ تشرفت فيها بتكليف من اخي اكرم بتسلم الجائزة بعد تعذر حصوله على تاشيرة (فيزا) إلى اسبانيا”

يكتب رئيس التحرير في “OneTwo” الصحفي اليمني بشير سنان الذي حضر التكريم واستلم الجائزة نيابة عن الشاب اليمني أكرم عبدالله: كانت الأمنية ان اكرم عبدالله يكون معنا ، حاولنا قد ما نقدر ، الفيز لليمنيين داخل اليمن شبه مستحيلة ، خصوصا والفترة كانت فقط اسبوعين من ساعة اعلامنا بـ وصول اكرم لقائمة الثلاثة .

بالمناسبة، أكرم تأهل ضمن الـ TOP10 من شهرين ، وما حدش قال له من أنت ؟ ماحدش سأل ! كان متألم وانا اقول له كل ما تقدم مرحلة ( عوض الله كبير ) .

اكرم مش الأول ، ايمن القاضي سبقه ، وكرمناه بالإحراج وبمنع القبيلة لاحتلاله المركز الرابع عالميا ، وبالمناسبه السنة هذي تأهل أكثر من ١٠ زملاء صحفيين لمراحل متقدمة في مختلف الفئات ، توجها أكرم بالعالمية .

تتخيلوا قد ايش فرحنا ، قد ايش بكينا انا وزملائي من الفرح ساعة اعلان اسم أكرم مقرون باليمن ، بالوطن اللي مبدعيه قدموه بأبهى صورة رغم أنف اللصوص والفاسدين.

المنصة اللي صعدت لها لاستلام الجائزة بالإنابة فيها افضل نخب العالم من الصحفيين والمصورين ومعدي التقارير ، والمنافسة كبيرة جدا لأكثر من ١٨٠٠ صحفي حول العالم ، واليمني الصغير القادم من عدن أحد نجوم الأمسية المغيب قهرا بسبب التأشيرة الى جانب صحفية أخرى من كينيا .

طيب ما عرفتوش تعملوا حل لأكرم ، يا اخي اقسم بالله قلبنا الدنيا كلها عشان يحضر ، ( أكرم وحده يعرف التفاصيل) جوازنا هو السبب عدم وجود سفارات داخل البلاد سبب ، الحرب سبب ، مسؤولينا سبب، مش ذنب بشير ولا ذنب الزملاء اللي كل واحد منهم تحمل تكاليف السفر على نفقته الشخصية عشان يحضروا بهجة زميل لهم منعته التأشيرة من الحضور .

ساعات منذ إعلان فوز أكرم ، الشعب وحده فرح ، الدولة غائبة من عند الرئيس الى اصغر مسؤول ، انا فرح لك يا اكرم ، وزعلان عليك ، لكن هذا وعد أمام الجميع انت ومن معك من المبدعين أمانة في رقابنا قد ما قدرنا الله .

الصورة لقطة ختام ليوم لا ينسى ، مع رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية السيد جياني ميرلو والاستاذ مبارك البوعينين عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الاسيوي والزملاء الاستاذ عبدالسلام السودي عضو المكتب التنفيذي للاسيوي والزميل سميح المعلمي رئيس وفد بلادنا وعضو الوفد الأخ العزيز بشير الحارثي.

لا يوجد تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيكإلغاء الرد

Exit mobile version