إصابة نيمار الخطيرة تضع الهلال السعودي في موقف صعب وامامه حل وحيد لعدم دفع راتبه؟

0
1803
إصابة نيمار الخطيرة تضع الهلال السعودي في موقف صعب وامامه حل وحيد لعدم دفع راتبه؟
إصابة نيمار الخطيرة تضع الهلال السعودي في موقف صعب وامامه حل وحيد لعدم دفع راتبه؟

حل واحد أمام الهلال السعودي لعدم دفع راتب نيمار “المصاب”

محامي تونسي يكشف عن الخطة الفريدة التي قد تُخلِّص نادي الهلال السعودي من دفع راتب نيمار بعد إصابته القوية!

وتلقى الفريق الهلالي ضربة موجعة بعد تأكد غياب نجمه نيمار لفترة طويلة عن الملاعب إثر تعرضه لإصابة قوية عبارة عن قطع في الرباط الصليبي والغضروف في ركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من مواجهة البرازيل وأوروغواي الأربعاء الماضي في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

ويتوقع أن يغيب نيمار عن الملاعب لعدة أشهر لكن سيكون من حقه الحصول على راتبه كاملا من الفريق السعودي والذي يبلغ قرابة 100 مليون يورو في الموسم الواحد.

وقال المحامي التونسي عباس علي في معرض حديثه لصحيفة “الرياضية” السعودية، إن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” سيعوض الهلال بمبلغ يقارب 7 ملايين يورو كما ينص القانون، لأن اللاعب البرازيلي أصيب خلال مباراة دولية مع منتخب بلاده، مضيفا: “هناك تأمين من شركة تابعة للفيفا تمنح تعويضات للنادي عندما يتعرض لاعبه لإصابة مع المنتخب، ولكن مع الأسف هناك حد أقصى لمبلغ التعويض، وهو تقريبا 7 ملايين يورو، والمؤكد أن راتب نيمار مع الهلال يتجاوز هذا الحد، وعلى ضوء ذلك فإن المبالغ المتبقية سوف يتحملها النادي السعودي إلا إذا تنازل اللاعب من تلقاء نفسه عنها أو خفضها خلال فترة الإصابة كما فعل العديد من اللاعبين المصابين مع أنديتهم”.

وتابع المحامي الدولي: “صحيح أن اللاعب نيمار تعرض للإصابة مع منتخب البرازيل، ولكن نظاميا الهلال مطالب بدفع الرواتب ولا يسترجع إلا ما يتم دفعه عبر شركة التأمين من الفيفا”.

وأكمل: “لا يصح لأي ناد أن يضع بندا بتقليص أو إيقاف مرتبات اللاعب في حال إصابته مع منتخبه إصابة طويلة المدى، ولو كان هذا البند مكتوبا في عقد الهلال ونيمار على سبيل المثال فسيكون باطلا، ولن يعتد به”.

المصدر: صحيفة الرياضية السعودية

الهلال السعودي
باريس سان جيرمان
نيمار

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيك