الإعلانات التلقائية
الرئيسية العرب والعالم اخبار اليمن المجلس العام المكون الجامع لأبناء المهرة و سقطرى

المجلس العام المكون الجامع لأبناء المهرة و سقطرى

0

صالح بن سالم المهري

يأتي الاجتماع الموسع الذي دعا إليه السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، كحدث ومحطة هامة مع تسارع الأحداث في محافظة المهرة وسقطرى، وأيضا لما حملته من أهمية من خلال النتائج والتوصيات التي صدرت عنه.

وتلبية لهذه الدعوة تميزالاجتماع الذي عقد في مدينة الغيظة بحضورلافت وبارز لمشائخ وأعيان وشخصيات وأبناء القبائل المهرية المختلفة.

ما يحظى به السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار والمجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، من احترام ومكانة بين أبناء المهرة وسقطرى تؤكد مجدداً الإلتفاف حول الرؤية السياسية لهذا المكون المكون الجامع والمرجعية الأولى لأبناء المحافظتين وهذا ما أكده الحاضرون من مشائخ وشخصيات اعتبارية.

الإجتماع الموسع لم يترك أي من القضايا التي تهم أبناء المهرة كافة إلا وتم مناقشتها بما في ذلك اللقاء مع اللجنة الرئاسية التي وصلت المهرة مؤخراً والشفافية في طرح هذا الموضوع بما في ذلك ما تم مناقشته مع أعضاء اللجنة التي ترأسها الفريق عبدالله النخعي رئيس هيئة الأركان .

كما أن الإجتماع خرج بعدة نقاط والتي لاقت استحساناً من كافة أبناء المهرة وسقطرى منها المطالبة بتحكيم العقل وإتباع الحكمة في حل النزاعات والحفاظ على أراضي محافظة المهرة وثرواتها البرية والبحرية وعدم التفريط بها بأي شكل من الأشكال، وأيضا ضرورة إعداد ميثاق شرف ووثيقة وطنية وتقديمها لأبناء المحافظة بسلطاتهم الرسمية ومكوناتهم الشعبية السياسية وجميع القبائل والشرائح الاجتماعية للتوافق والتصديق عليها من الجميع.

ومن الإجحاف المقارنة بين الاجتماع الموسع الذي ترأسه السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار وبين الإجتماعات الأخرى بما فيها الإجتماع الذي عقد في مقر محافظة المهرة الاثنين (25 مارس 2019) ولكن سأذكر نقطتين مهمتين فقط هما الأولى أن اجتماع السلطة وراجح لم يناقش أي قضية من قضايا المهرة وكان فرصة لظهور راجح واستعراض فاشل ومحاولة لتلميع راجح رفض حضوره الكثير من المشائخ الشخصيات والقيادات الاعتبارية لأبناء المهرة.

أما النقطة الثانية التي يجب أن يعرفها الجميع أن الإجتماع الموسع جاء انطلقاً من تحريم الاقتتال الداخلي ولم يغفل التأكيد على ضرورة المحافظة على أمن واستقرار المهرة، والوحدة الداخلية للنسيج الاجتماعي وتجنيب المهرة أي وضع لا يحمد عقباه وهو ما غاب كلياً في إجتماع راجح والسلطة.

حالة الاحتقان التي كانت أحد مسبباتها التواجد السعودي وتماهي راجح باكريت معها ومحاولات شق الصف المجتمعي في المهرة.

أخيراً أجدد التأكيد كأحد أبناء المهرة أن المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يمثلني ويمثل كافة أبناء المحافظتين .

#صالح_بن_سالم_المهري

#صالح_المهري

#ابن_المهرة

#المهرة_بوابة_اليمن_الشرقية

لا يوجد تعليقات

اترك هنا تعليقك وشاركنا رأيكإلغاء الرد

Exit mobile version